"بالبنط العريض" يوضح كيف فتحت "فورين بوليسي" صفحاتها للإخوان لمهاجمة مصر في ذكرى 30 يونيو

بالبنط

في حلقة اليوم من برنامج “بالبنط العريض” الذي يبث على الهواء مباشرة عبر شاشة القناة الفضائية المصرية، يكشف معد ومقدم البرنامج الإعلامي الدكتور حسام فاروق حقيقة أحد الأقلام المسمومة التي تهاجم مصر في الصحافة الأجنبية.

ويتخفى تحت ستار أنه باحث أمريكي من أصول مصرية متخصص في شئون الشرق الأوسط بأحد المراكز البحثية الأمريكية المسيسة، بينما في الحقيقة هو نسخة إخوانية أمريكية نشطة مثل محمد صلاح سلطان وآخرين من شباب الجماعة الذين ولدوا وتربوا وتلقوا تعليمهم في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا العنصر الإخواني هو شادي حميد، الذي أوكلت له الجماعة الإرهابية مع آخرين مهمة الهجوم على الدولة المصرية في الإعلام الأجنبي.

نرشح لك: تذيعه “الحياة” حصريًا.. حفل “الأساتذة” لـ مدحت صالح تريند تويتر

وتكشف الحلقة أكاذيب المذكور في مقاله الأخير في مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية بمناسبة مرور 10 سنوات على قرار 3 يوليو 2013 بعد نجاح الثورة المصرية في 30 يونيو 2013،

كما يفند فاروق الأسانيد الكاذبة التي اعتمد عليها شادي حميد في مقاله التحريضي الركيك والذي وجه فيه الاتهامات لإدارة باراك أوباما بأنها دعمت الثورة المصرية في 30 يونيو ولم تقف بجوار الإخوان في حين أن الوثائق والشواهد وعدد كبير من علماء السياسة والمراقبين أكدوا أن إدارة أوباما هي من دعمت وصول الإخوان في مصر لمقعد السلطة.

كما سيعرض فاروق ما ورد في المقال الكاذب بالأدلة التي تتضمن الأسماء والتواريخ والصور والأرقام التي تثبت أمرين الأول هو أن شادي حميد وأمثاله مجرد أبواق مأجورة للدفاع عن جماعة الإخوان الإرهابية، والثاني أن بعض الصحف الأمريكية المعروفة تنازلت عن قواعد المهنية وانخرطت في السياسة تدعم فريق ضد فريق ولا مانع لديها من دعم الإرهاب.

“بالبنط العريض” يعده ويقدمه الدكتور حسام فاروق الباحث في الاتصال السياسي ويبث على الهواء مباشرة في تمام الساعة 3.50 عصرا على القناة الفضائية المصرية ويخرجه مصطفى جلال وإكرام مصطفى.