الحلفاوي يتساءل: ما سر حساسية الزمالك تجاه "سطلانة"؟

تساءل الفنان نبيل الحلفاوي، عن سبب حساسية نادي الزمالك من أغنية “سطلانة”، مؤكدا على أن لاعبي النادي الأهلي كانوا قد استخدموها للاحتفال بفوزهم على المغرب وليس على الزمالك.

نشر “الحلفاوي” تويتة، عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “لم أفهم سبب حساسية الزمالك تجاه أغنية لا علاقة لها بهم ولا تحمل إساءة لهم، ولم تستخدم في الاحتفال بفوز عليهم، بل كان من الأولى أن يتحسس منها الأشقاء المغاربة لأن لاعبينا رددوها بعد فوزنا على بطل المغرب وإذا بها تستخدم في بعض احتفالاتهم”.

نرشح لك: حورية فرغلي عن عملية استئصال الرحم: أتولدت من جديد

في سياق متصل كشف المؤلف الغنائي مصطفى حسن، عن كواليس كتابة وتلحين أغنية “سطلانة” من فيلم “بعد الشر” للفنان علي ربيع، من غناء عبد الباسط حمودة، محمود الليثي، حمدي بتشان، وحمدي الخُلعي، بعد تصدرها للتريند وغناء لاعبو النادي الأهلي لها، و ناشئو ريال مدريد وجمهور الرجاء المغربي.

قال “حسن” في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الثلاثاء، المُذاع عبر شاشة “ON” مع الإعلامية لميس الحديدي: “كلمة (سطلانة) لا تحتاج إلى توضيح فهي كلمة (مُفتكسة) ومُستحدثة، واستخدمناها في موقف داخل مستشفى المجانين في فيلم (بعد الشر) للتعبير أنهم خارج التركيز، وإذا سأضع عنوانًا لنجاح الأغنية سيكون كرم ربنا”.

تابع: “كل شخص داخل الأغنية كان يقول شيئًا عن نفسه، وبالرغم من البهجة الموجودة بها إلا أن بداخلها معنى عميق، وعند كتابتها في البداية لم نكن نعلم أن كل هؤلاء الفنانين سيقومون بغنائها، ولكننا كنا نكتبها للفنان علي ربيع، وعندما ذهبنا إلى الأستوديو تفاجأنا بوجود الـ 4 نجوم الكبار، والفضل يرجع للمهندس هاني محروس فهو (وش الخير) وتعاملنا كثيرًا مع بعض في أغاني ناجحة، وأول ما عم عبد الباسط غنى إحنا بلمنا كلنا، سمعنا حاجة تانية خلاص ودي كانت بداية الاستشعار إن هيحصل حاجة”.

أضاف: “حتى وإن توقعت النجاح لأغنية (سطلانة) فلم أتوقع الذي يحدُث الآن، ولم يخطر هذا ببالي أبدًا، وعند نزول الأغنية في البداية خلقت جوًا لطيفًا ولكنني أعتقدت أنها ستمر مرور الكرام، ولكن بعد أن غناها لاعبي النادي الأهلي واللاعب طاهر محمد طاهر تغير كل شيء، وفي اليوم التالي أصبح الكل يتحدث عن الأغنية، وصار هناك محلات وملابس وأفراح تحمل اسم اسمها”.