الأرصاد تحذر: طقس غد السبت شديد الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس غد السبت يشهد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الحدث اليوم، أنه بداية من اليوم شهدت البلاد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة حيث وصلت درجة الحرارة العظمى 38 درجة مئوية، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية.

نرشح لك: “البحوث الفلكية” تكشف موعد الانقلاب الصيفي

أضافت أن غدا السبت تشهد فترة النهار ارتفاع كبير في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى وبعض أنحاء الجمهورية، كما ترتفع درجة الحرارة الصغرى خلال فترة الليل، وأكدت عدم وجود أي رياح محملة بالأتربة.

أردفت أن بقية الأسبوع تعتدل درجات الحرارة نسبيا، لكن ترتفع نسبة الرطوبة خلال فترات النهار، لذلك تحذر الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

في سياق منفصل، أشارت إلى أن معدل درجات الحرارة الصيفي سيظل ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية، مع زيادة في ارتفاع نسب الرطوبة، مضيفة أن البداية الفعلية لفصل الصيف ستبدأ من منتصف الأسبوع المقبل.

أردف: “مع زيادة سطوع أشعة الشمس، مهم جدا ناخد بالنا من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، مع تكون لشبورة مائية فترة الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر”.

أما عن توقعات الهيئة لفصل الصيف فقالت إن درجات الحرارة ستكون مشابهة للعام الماضي مع ارتفاع نسب الرطوبة.