فلتر يكشف الخدعة.. حقيقة شبيه محمد رمضان

حقيقة شبيه محمد رمضان

انتشر مقطع فيديو، لشاب روج لنفسه بأنه شبيه الفنان محمد رمضان، عبر منصة “تيك توك“، ليحقق في يومين فقط من إنشاء الحساب الخاص به ما يقترب من العشرة آلاف متابع، و45 ألف لايك على 4 فيديوهات فقط.

@mohamed_rabia007

محمد رمضان ايام الكحرته 😂😂😂

♬ الصوت الأصلي – جعفر العمده

وحقق الفيديو الأكثر شهرة له مع طفل في الشارع ما يقترب من 2 مليون مشاهدة.

نرشح لك: طارق الشناوي: ظننت أن صورة محمد رمضان مفبركة

وانقسمت الآراء في التعليقات حول ما إذا كانت الفيديوهات حقيقية، أم أنها ذكاء اصطناعي، أو السبب هو أحد الفلاتر؟ والحقيقة أن الإجابة هو فلتر “أنت شبه مين من المشاهير” الدارج استخدامه على “تيك توك”.

وقد فضح حقيقة ذلك الشبيه الفيديو الأكثر شهرة له، حيث إنه أثناء مصافحته للطفل، انقسمت الشاشة نصفين، وظهر الفلتر على وجه الطفل لأقل من ثانية، ثم أبعده ذلك الشبيه قليلًا كي لا يفضح أمره، ولكنه لم يستطع إخفاء الأمر.

@mohamed_rabia007شبيه محمد رمضان نمبر وان ☝️ في الفيوم 😂♬ الصوت الأصلي – Kaprobera

 

والفلتر المستخدم في تلك الخدعة، هو فلتر دارج استخدامه على “تيك توك”، حيث يستخدمه البعض لمعرفة من هو الفنان الأقرب منه شبهًا، وبعد ذلك يحول شكله إليه، كما هو موضح في الفيديو المرفق.

@modymasr86

فلتر يخليك شبه محمد رمضان #fypシ #fouryou #faryoupage #fyyyyyyyyyyyyyyyy

♬ الصوت الأصلي – تونى العمدة 👑💥

وتأتي تلك المحاولة الفقيرة، بالتزامن مع انتشار موضة “أشباه الفنانين” خلال الأسبوع الماضي، وأبرزهم كان توم كروز، الذي خلق أحدهم حفل مصطنع لأشباهه التسعة المصنعين بالذكاء الاصطناعي، ولكنها كانت صورًا فقط.

والجدير بالذكر أن توم كروز كان أول الفنانين الذين وقعوا تحت طائلة خداع الذكاء الاصطناعي، فمنذ أكثر من عامين كان ظهر له حساب مزيف على “تيك توك” استخدم منشئه خاصية الـdeep fake، وصنع فيديو لتوم كروز وهو يتجول في حديقة منزله، ما خدع إدارة “تيك توك” التي منحته التوثيق على الفور، ليتفاجأ الجميع بعدها بتصريح الفنان بأنه ليس هو من يظهر في الفيديو، وأن الجميع وقعوا ضحية خداع الذكاء الاصطناعي.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها أشباه لمحمد رمضان، فكثيرًا ما يقلد الشباب طريقة ملابسه وحلقة رأسه، خاصة ممن يحملون ملامح قريبة منه، ويروجون لأنفسهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنهم أشباهه.

حقيقة شبيه محمد رمضان