ناهد السباعي: جدتي هدى سلطان شجعتني على التمثيل

تحدثت الفنانة ناهد السباعي، عن جدتها الفنانة الراحلة هدى سلطان، وذلك بمناسبة ذكرى وفاتها الـ 17، موضحة أنها كانت تشجعها على العمل في مجال التمثيل.

قالت “السباعي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في حلقة مساء الاثنين من برنامج “مساء dmc” المذاع عبر شاشة “dmc”، إن جدتها هدى سلطان كانت تشجعها وتدعمها دائما، وأنها تعلمت منها الكثير والكثير في كافة مناحي الحياة.

نرشح لك: أحمد عزمي يتحدث عن مقتل أخيه وإدمانه للكحول

تابعت: “بحاول دايما اتعلم منها وأبقى زيها في حبها للفن ولعيلتها وأخواتها وأولادها.. هي فاطمة تعلبة وهي كل الشخصيات اللي قدمتها، هي دي جدتي ببساطة”.

وعن موقفها من عملها في مجال التمثيل، أوضحت: “جدتي كانت بتشجعني وكنت بذاكر معاها وكنت بقعد اتكلم معاها في كل حاجة تخص الشغل، في الأول خالص لما ابتديت اتعلم، وكانت بتشجعني جدا”.

ناهد السباعي

أضافت: “دايما جدتي كانت شايفه أن أي نجاح بيحققه البني أدم ، بيبقى مصدر فخر ليه ولأولاده ولأحفاده، ويحبوه يفخروا بيه، وهي دي كانت أمنينتها.. وده اللي حققته”.

أكدت: “هي جدتي ومكنتش بحس بالفنانة الكبيرة، كنت بحس بالجدة.. وفي نفس الوقت هي هدى سلطان الفنانة العظيمة”.

 

في سياق متصل، تحل اليوم الذكرى الـ 17 لرحيل الفنانة الكبيرة هدى سلطان، والي رحلت عن عالمنا بعدما جمعت بين عذوبة الصوت والقدرات التمثيلية المتنوعة؛ جسدت من خلالها أدوار الحبيبة والمرأة والأم خلدتها في تاريخ السينما المصرية.

كما تركت هدى سلطان، عددًا من الأغاني التي حملت مذاق ولون خاص لها، وفيما يلي أبرزها:

إن كنت ناسي أفكرك

غنتها هدى سلطان ضمن أحداث فيلم “جعلوني مجرما”، الذي شاركت في البطولة مع زوجها فريد شوقي، وسراج منير، ويحيى شاهين، ورشدي أباظة، والأغنية من كلمات محمد علي أحمد، وألحان رياض السنباطي.

وحياة عينيك

كانت في فيلم “حدث ذات ليلة” للفنان شكري سرحان، الذي شاركها البطولة مع كمال الشناوي، وهند رستم، والأغنية من كلمات مأمون الشناوي، وألحان محمود الشريف.

رمان الجناين

أغنية من كلمات فتحي قورة، وألحان الأخ الأكبر لهدى سلطان محمد فوزي، وغنتها في فيلم “العائلة الكريمة”، الذي لعبت فيه دور البطولة أمام فريد شوقي، وشاركتهم ماري منيب.

يُشار إلى أن الفنانة هدى سلطان، توفيت نتيجة معاناتها مع مرض السرطان، في 5 يونيو عام 2006 بمستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 81 عاما.