"شعبة الخضروات والفواكه": أسعار المشمش والخوخ والبرقوق ستنخفض

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه في الغرفة التجارية، إن ليس هناك أي ندرة في السلع الاستراتجية التي تهم المواطن المصري.

أضاف “النجيب” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في حلقة اليوم من برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن أسعار الطماطم والبطاطس والبصل في متناول يد جميع المواطنين المصريين، موضحا أنه كان هناك تحركات في سعر البصل للصعود، ولكنه تراجع تدريجيا مع بداية المواسم.

نرشح لك: “الغرفة التجارية”: نتوقع تراجع أسعار الهواتف المحمولة بنسبة 30% مصر

استكمل أن أسعار البطاطس في متناول الجميع، وذلك بعد الحصول على محاصيل الأراضي الزراعية، مؤكدا أن هناك انخفاضا كبيرا في الوقت الراهن في أسعار الطماطم.

أوضح أن مقارنة بأسعار العام الماضي، هناك أصناف أسعارها لم تتغير وأخرى شهدت ارتفاعات في السعر مثل الفواكه المشمش والبرقوق والخوخ عن العام الماضي، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع سيكون فترة مؤقتة، ومن ثم سيعود لمعدلاته الطبيعية مع زيادة الإنتاج .

أكد أنه في هذا العام ليس هناك ندرة أو أزمة في جميع السلع الاستراتجية التي تهم كل مواطن مصري في المنزل، موضحا أنه أيضا ليس هناك قلة في المعروض من السلع، بل هناك فائض يقدر بحوالي 7 مليون طن يتم تصديره للخارج.

تابع أن هناك استقرار في أسعار البامية، حيث يتراوح سعرها ما بين 15 إلى 20 جنيه في أسواق الجملة، ومن 25 حتى 30 جنيه في الجملة للتجزئة، وقد تصل في بعض المناطق الراقية إلى 35 جنيه، مؤكدا أن سعرها وصل إلى 70 و80 جنيه، كما أن أسعار ورق العنب انخفضت حيث يتراوح ما بين 10:15 جنيه، مؤكدا: “عندي زيادة معروض يبقى كويس جدا”.