هاني شنودة عن أغاني الذكاء الاصطناعي: مش عايزين نكرر أزمة التوك توك!

علق الموسيقار هاني شنودة على الجدل المثار حول استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في إحياء الأغاني والأصوات القديمة.

قال “شنودة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، في برنامج “حضرة المواطن”، المذاع عبر شاشة الحدث اليوم: “مش عاوزين نكرر أزمة التوكتوك، ما إحنا لو كنا مع أول توكتوك دخل مصر حددنا شروط لتواجده وسواقينه، مكناش وقعنا في اللي احنا فيه ده من غرق مصر بالتوكتوك”.

نرشح لك: بعد حصوله على جائزة الدولة التقديرية.. تفاصيل حفل الموسيقار هاني شنودة

أضاف أنه هناك ضرورة ماسة للتعاون بين جمعية الملحنين والمؤلفين ونقابة الموسيقيين ومجلس النواب، لسن تشريع قانون لتقنين الذكاء الاصطناعي بشروط معينة.

استطرد: “لو حد من النجوم حزموه ورقصوه على الذكاء الاصطناعي.. هتبقى مسئولية مين؟ مينفعش نشوه الرموز والنجوم”.

ويعود هاني شنودة بحفل ضخم جديد يضاف إلى مسيرته الفنية في مصر، يقدم خلاله مجموعة من أبرز ألحانه ومقطوعاته الموسيقية التي أثّرت لأكثر من 50 عاما في المشهد الفني المصري، وتعاون خلالها مع مجموعة من أبرز الفنانين المصريين.

يقام الحفل يوم الجمعة الموافق الـ 16 من يونيو على مسرح الماركيه في كايرو فستيفال سيتي بتنظيم من ايفنت هاوس، بالتعاون مع فضا للفنون، وبمشاركة مجموعة من أبرز الفنانين على الساحة الغنائية المصرية على رأسهم الفنانة سيمون التي رافقتها ألحان شنودة في مسيرتها الفنية لسنوات، والمطربة دينا الوديدي صاحبة التعاون الأحدث مع شنودة في أغنيتهما “احكيلي”، والمطربة الشابة ذات الصوت الساحر نوران أبو طالب.