رائد عزاز يكتب: هذا الرجل خطر على الأهلي!

كثير من المحللين و الاعلاميين القريبين من مركز صناعة القرار داخل المنظومة الحمراء يرون أن السبب الحقيقي للأزمة الراهنة التي يتعرض لها النادي العريق يرجع بالأساس الي وجود (شلة) حول المهندس محمود طاهر تؤثر علي سياساته و توجهاته في ادارة عديد من الملفات الاعلامية و الرياضية بطريقة غير احترافية أدت إلى ارتكاب أخطاء كارثية.

الجميع يعرف أن الصحفي أسامة خليل مقرب بشدة من رئيس الأهلي لدرجة جعلته في منزلة المستشار الخاص أو كبير الياوران المكلف برسم السياسات و النظر في التعيينات .

كان من المتوقع أن يتم الإطاحة به أو علي الأقل تقليص دوره بعد مصيبة مباراة أورلاندو التي تسببت في هياج جماهيري استتبعه اجتماع طاريء لمجلس الإدارة إتخذت فيه قرارات ثورية شملت تغييرات جوهرية لكن يبدو أن أسامة خليل محصن بصداقتة القوية مع محمود طاهر الذي يصر علي الإعتماد عليه حتي الأن رغم كل ماحدث!.

ما أقوله ليس مجرد تكهنات أو محض إفتراءات بل هي رؤية مؤكدة تستند إلى واقعة حدثت بالفعل قبل الإجتماع المشهود…ظهر يوم الأثنين إتصل خليل تليفونيا عن طريق الخطأ بأحد زملائنا الصحفيين و سألة : الكابتن بركات موجود؟ فرد عليه : النمرة غلط..بعدها بساعات فوجيء الرأي العام بترشيح محمد بركات لتولي منصب مدير الكرة داخل الجهاز الجديد الا أنه أعتذر لإرتباطه بالعمل الاعلامي! السؤال المطروح هو : ماهي صلاحيات هذا الرجل كي يتحدث بأسم الأهلي و يتفاوض بالنيابة عنه؟.

سأحكي لكم عن عدد من مواقفه و أقواله طوال مشوارة المهني حتي نتعرف أكثر علي شخصيته و أسلوبه:

1- أعلن مرارا و تكرارا جهارا نهارا أنه زملكاوي الهوية و كان من أشد المهاجمين لكيان الأهلي و رموزه مثل حسن حمدي و محمود الخطيب فضلا عن محاولاته الدائمة للتقطيع في مانويل جوزيه و التقليل من حجم نجاحاته.

2- كتب مقالا في جريدة الفرسان عن دستور القلعة الحمراء خلال المئوية الجديدة كان عنوانه : ( إخلع ملابسك و أرتكب الفواحش و تحرر من كل القيم الأخلاقية).

3- طريقته المستفزة في التعامل مع الزملاء مع اتباع سياسة النقد الجارح للأشخاص و الكيانات خلقت له عدوات كثيرة داخل الوسط الصحفي و دفعت بعض المشاهير للرد علية بقسوة و صلت الي حد الإهانة أحيانا لكنه رغم ذلك لم يقم بالرد القوي دفاعا عن وجهة نظرة أو حتي غيرة علي شرفة المهني.

4- المستشار مرتضي منصور أطلق علية عدة ألقاب مثل (الواد أبو بيجامة) و (سكسكة) في حين قال عنة مدحت شلبي بالنص : (هذا الشخص التافة يردد أكاذيب و يبتز الناس بأخبار مفبركة من أجل أن يدفع لة من يهاجمهم)

5- تولي مهمة الإشراف علي جريدة التحرير نهاية العام الماضي بعد استقالة الكاتب الكبير ابراهيم عيسي فكانت أولي قرارته الادارية هي تخفيض أجور كل العاملين بنسبة 35% بالإضافة الي حجب مكافاءات كُتاب المقالات بالكامل -دون اخطار مسبق- بحجة تقليص النفقات من أجل مواجهة الأزمة المالية

6- عقب اغلاق الجريدة في عهدة الميمون اكتشف المحررون أنه لم يطبق قرار التخفيض علي راتبه – نحتفظ بالرقم لدينا- و هو ما دعاهم إلى فتح ملفاته و التقدم بمذكرة لنقابة الصحفيين تتهمة بالمشاركة في الفصل التعسفي لعدد منهم فضلا عن شكوي أخري لمؤسسة الأهرام التي يعمل بها لجمعه بين وظيفتين بالمخالفة لقوانين العمل.

7- كنت أكتب عمود يومي بجريدة التحرير طوال عامين لم يتدخل خلالهما أحد في تعديل أو حذف كلمة لكن بقدوم أسامة خليل – لم اقابلة و لا مرة- تغيرت الأمر حيث قام بحجب نشر مقالين متتاليين كنت أستعرض فيهما مشاكل اعضاء وادي دجلة ، وعندما استفسرت عن السبب أخبرني بعض الزملاء أن قرار عدم النشر صادر من (أسامة بيه) لأنة يرتبط بعلاقة شخصية مع المهندس ماجد سامي! بعدها بأيام قليلة منع مقالة أخرى لي كنت أتحدث فيها عن الجمعية العمومية لنادي الزمالك تحت داعي أن المستشار مرتضي يهاجم الجريدة و رئيس تحريرها لذلك يجب أن يركز كل الكتاب علي سلبياته فقط دون ذكر لأي ايجابيات!.

أخيرا ..الصحافة المصرية ليست في حاجة إلى (محفوظ عجب) جديد يلعب علي كل الأوتار…. الأهلي في غني عن مستشاري السوء الذين يهددون حاضرة و مستقبله، فهل تصل الرسالة لمحمود طاهر قبل فوات الأوان؟

للتواصل مع الكاتب عبر فيس بوك إضغط هنا

اقرأ أيضًا:

رائد عزاز يكتب: الأهلي نقطة و من أول السطر!

رائد عزاز يكتب: الكونفيدرالية تخسر الزمالك!   

رائد عزاز يكتب: اكتشاف مقبرة نفرتيتي.. حقيقة أم نصب؟

رائد عزاز يكتب: قولوا للزمالك والأهلي

رائد عزاز يكتب: القلب يعشق كل جميل

رائد عزاز يكتب: هؤلاء يتحملون مسؤولية قتل المكسيكيين

رائد عزاز يكتب: طبيبة تشيلسي الساخنة!

رائد عزاز يكتب: حكام مصر بين الأهلي و الزمالك!

 .

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا