8 مشاهير من 4 دول.. ملاحظات على إعلان بيبسي الجديد

طرحت شركة بيبسي إعلاناً جديداً بمشاركة عدد من نجوم الفن والرياضة، في مقدمتهم الهضبة عمرو دياب ونجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ونستعرض فيما يلي أبرز الملاحظات بشأنه.


- تم نشره على صفحات وحسابات شخصية قبل ساعات من طرحه رسمياً عبر يوتيوب شركة بيبسي، الأمر الذي أثار تساؤلات حول تسريب الإعلان بهذا الشكل قبل عرضه رسميا.

نرشح لك: بمشاركة الهضبة ومحمد صلاح.. شاهد إعلان بيبسي الجديد


- تكهّن البعض بأن تداوله قبل طرحه رسميا بمثابة "جس نبض" لرد فعل الجمهور، باعتبار المنتج يدخل ضمن حملات المقاطعة لأجل غزة.

- ظهر في الإعلان 8 مشاهير من مصر والسعودية ولبنان والبرازيل، هم عمرو دياب ومحمد صلاح وأحمد السقا وكريم عبد العزيز ونوال الزغبي وقصي خضر واللاعب السعودي سامي الجابر واللاعب البرازيلي روبرتو كارلوس.

- تم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإظهار بعص المشاركين في الإعلان في سن أصغر بكثير يعود لأكثر من 20 عاماً للوراء، ممهم السقا وكريم محمود عبد العزيز ونوال الزغبي وروبرتو كارلوس.

- الشركة أغلقت التعليقات على الإعلان عبر يوتيوب، الأمر الذي اعتبره البعض بمثابة حماية من التعليقات السلبية المتوقعة، فيما أشار آخرون إلى أن تزامن طرحه مع مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي ربما يكون لاستغلال انشغال الجمهور بالمباراة.

- الشركة لم تنشر الإعلان عبر صفحتها على فيس بوك حتى لحظة كتابة هذه السطور، ولم يروج لها أي نجم ممن ظهروا في الإعلان حتى الآن.