أول تصريحات تلفزيونية للرسام الروسي صاحب قضية غادة والي

رد الفنان الروسي جورجي كوراسوف، على اتهامات غادة والي المصممة المصرية بعدما اتهمها هو من قبل بسرقة تصاميمه الخاصة، موضحا أن غادة والي لديها خبرة ومعرفة ضئيلة جدا بالثقافة المصرية، فإذا نظرنا إلى رسوماته نجدها مخالفة لقانون الفن المصري، ففي الرسومات المصرية هناك قواعد محددة لرسم الرقص ومواقع حركة الجسد.

أضاف “كوراسوف” خلال مداخلة فيديو في برنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”: “هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض فيها للسرقة، فأنا أواجه هذه المواقف، فهناك عدد من الأشخاص ينسخون أعمالي ويمضونها بأسمائهم، وإذا تم استخدام هذه اللوحات في النشاط التجاري يضر بأعمالي”.

نرشح لك: “الضرائب” توضح حقيقة خصم ضرائب من لاعب المصارعة أحمد بغدودة

أشار: “قمت بدراسة الفن لمدة 11 عاما ودرست النحت، والشخص الذي يدرس النحت لا يمكن أن يتجاهل الحضارة المصرية، ومصر هي أقدم حضارة وأساس للثقافة الأوروبية لأن الفن المصري أثر على الفنانين الأوروبين وغيرهم من الجنسيات”.

كما نفى جورجي كوراسوف تواصل غادة والي معه، موضحا: “لم تحاول التواصل معي، ولم يحاول أي أحد من طرفها التواصل معي، وكذلك أنا لم أحاول التواصل معها”.

أردف: “كل يوم يكتب لي من معارفي الموجودين في مصر، ولدي الآن قاعدة كبيرة في مصر، وكتب لي عدد كبير من مواطني مصر عن هذا الأمر واقعة سرقة أعمالي في محطات المترو، وأرسلوا لي العديد من الصور”.