استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد طقس اليوم الأحد

تفاصيل طقس اليوم الأحد
قالت د. منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن بداية من اليوم سنشهد ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا شرف في حلقة اليوم من برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر شاشة “القناة الأولى المصرية”، أن درجات الحرارة سترتفع اليوم بمعدل درجة أو درجتين عن أمس، مؤكدة أن من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي اليوم 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى.

تابعت أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة يشمل أغلب محافظات الجمهورية، وذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

نرشح لك: رئيس رابطة تجار السيارات: مقاطعة شراء الدولار ستؤدي لانخفاضه

أوضحت أن سيكون هناك زيادة في فترات سطوع الشمس خلال فترات النهار، فبالتالي خلال فترات النهار وخاصة وقت الظهيرة سنشعر بأجواء حارة في القاهرة الكبرى ومحافطات الوجة البحري وشمال الصعيد، مضيفة أنه سيكون هناك أجواء دافية على المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

أكدت أن خلال فترات الليل ومع غياب أِشعة الشمس، ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا، وبشكل كبير في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، مؤكدة أنها ستكون أجواء مائلة للبرودة في أغلب محافظات شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى.

أردفت أن في فترات المساء وساعات الليل الأولى، سيكون هناك نشاط نسبي للرياح، مما يجعلنا نشعر بأجواء لطيفة وباردة، مؤكدة أن الفرق بين درجات الحرارة في الليل والنهار قد تتجاوز الـ 12 درجة مئوية في بعض الأيام.

أوضحت أن في فترات الصباح الباكر تتكون شبورة مائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، لافتة أنها شبورة خفيفة تتلاشي فور سطوع أشعة الشمس، ولا تؤثر في حركة المرور، مؤكدة أن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ستكون يوم الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

طقس اليوم الأحد