النائب علاء عصام: جمعنا كافة مطالب المواطنين لمجلس أمناء الحوار الوطني

قال النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن الحوار الوطني أطلق في شهر رمضان قبل الماضي بالمحافظات، مشيرًا إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين نظمت أكثر من 350 مؤتمرا جماهيريا وكذلك الأحزاب والنقابات، وجرى تجميع كم هائل من مطالب المواطنين ورؤيتهم للمشكلات وحلها.

تابع النائب علاء عصام في تصريحات له خلال استضافته في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” والذي قدمته الإعلامية هبة الاباصيري والإعلامية إيمان عز الدين على قناة “CBC”: “أنا شخصيا كنت أتعلم من الفلاح البسيط ورؤيته عن الدورة الزراعية والمشكلات التي تواجهه، فكان هناك معلومات غائبة عنا كنواب تعلمناها من المواطن البسيط”.

أضاف أننا نقلنا المطالب والمقترحات التي جرى تجميعها من خلال المؤتمرات سالفة الذكر إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الأسبوع المقبل يمثل انطلاقة الجلسات الأولى للحوار الوطني بين النخب الذين يمثلون الشعب بكل أطيافه سواء نواب وأحزاب ونقابات والشخصيات الفعالة في المجتمع المدني والحقوقين، وبالتالي تكتمل الصورة لتكون هناك مخرجات إيجابية.

استكمل أن الحوار الوطني عبارة عن ترجمة فنية ومناقشات سياسية بين ممثلين الشعب بعد اتخاذهم رؤية المواطنين والاستماع لهم، مشيرًا إلى أن العام الذي مضى كان له تأثير كبير جدا في التعايش بين كل السياسيين والقوى المختلفة.

نرشح لك:

 تزامنا مع طرحها.. توم هانكس يكشف كواليس كتابة أولى رواياته

صور وكالة أسوشيتد برس الفائزة بجائزة بوليتزر 2023