عملي كمذيعة ساعدني كثيرا.. أبرز تصريحات دينا حويدق عن "جعفر العمدة"

هبة جلال دينا حويدق 

شاركت الإعلامية دينا حويدق في مسلسل “جعفر العمدة” خلال موسم رمضان 2023، بشخصية “يارا” ابنة خالة “عايدة” التي جسدتها الفنانة زينة، وسجّل العمل التجربة الأولى لها في عالم التمثيل

إعلام دوت كوم” حاور مُقدمة البرامج دينا حويدق حول تجربتها الفنية الأولى من خلال “جعفر العمدة”، وكيف جاءت هذه المُشاركة، وما الصعوبات التي واجهتها، وكواليس العمل مع المخرج محمد سامي، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

ـ مشاركتي في “جعفر العُمدة” جاءت من خلال مُخرج العمل الأستاذ محمد سامي، الذي رأى أنها فُرصة مُناسبة لي في الدخول من خلالها لمجال التمثيل.

ـ عندما قرأت الدور سعدت كثيرًا به وبتواجدي في العمل بشكل جيد، وأنني سأقدَّم بشكل يُلائم طبيعة عملي كمُذيعة، لأن أي خُطوة خاطئة بعد نجاحي في مجالي الأساسي شئ يقلق، فكان ضرورياً الدخول بشكل لائق وهذا ما وجدته في شخصية “يارا”.

ـ لم تواجهني صعوبات في تجربتي الأولى في التمثيل، فعملي كمُذيعة سهّل عليّ أمورًا كثيرة، منها احتكاكي بالفنانين، فأنا أقوم بتقديم لقاءات مع الفنانين لذلك لم أشعر بالغُربة، كما أن أجواء التصوير اعتدت عليها.

ـ أخذت ورشتين تمثيل ولكن الهدف منهما ليس إجادة التمثيل بل تطوير أدائي بعملي كمُذيعة، فورش التمثيل تهتم بأدوات كثيرة كالصوت وحركة الجسد والانفعالات، وكل ذلك مُفيد لمُقدم البرامج. وهذه الورش أفادتني كمُذيعة قبل استفادتي منها كممثلة، فهدفي منها كان تطوير ذاتي.

ـ شخصية “يارا” تبدو بسيطة ولكنها تضمنت تمثيلًا ومشاعر وحركات جسد ومساحات تمثيلية كبيرة، وقد ذهبت عند تصوير مشاهدي لأماكن تصوير كثيرة داخلية وخارجية، فهي شخصية تُحب العائلة التي تتمثل في “عايدة” ابنة خالتها التي تنصحها، واحترمت هذه التفصيلة في الشخصية كثيرا لأنني أرى أن العائلة يجب أن تأتي في المرتبة الأولى في حسابات أي إنسان.

ـ تجربتي في “جعفر العُمدة” كانت ممتعة وجميع الفنانين كانوا داعمين لي بشكل كبير وساعدوني كثيراً، والفنانة زينة كانت جميلة ولطيفة في تعاملها معي واستمتعت وشعرت بالراحة في العمل معها.

ـ الأستاذ محمد سامي مُخرج رائع ويُركز في كافة التفاصيل، ويسمع الممثل جيدًا، ويهتم به ويُسهل عليه أمورًا كثيرة، فهو مجتهد ومُخرج هايل يستطيع إيصال الإحساس كاملا للفنان الذي سيُقدم الشخصية حينما يمثلها هو، وأتمنى تكرار العمل معه مرات عديدة.

ـ اعتبر نفسي محظوظة لأن أول تجاربي في التمثيل كانت “جعفر العمدة”، فهو مُسلسل كبير وحقق نجاحًا في مصر والوطن العربي، وسعدت باختياري من قبل المُخرج محمد سامى وسط نجوم كبار مثل الفنان محمد رمضان والفنانة هالة صدقي والنجمة زينة.

ـ لم أتخيل كم الرسائل والإشادات التي جاءتني عن مشاركتي في العمل من أشخاص لا تربطني بهم أية علاقة ومن أهلي وعائلتي، خاصة وأن هذه هي تجربتي الأولى في التمثيل، فعائلتي كانت تترقب ماذا سأقدم وجميعهم كانوا يرون أن الدور يليق بي كثيرًا، وأنني لست مصطنعة بل طبيعية في أدائي، وكان ضرورياً أن أخطو هذه الخطوة من فترة وأنني تأخرت كثيرا فيها.

ـ شقيقاتي يلعبن معي الدور الذي قامت به “يارا” في حياة “عايدة” وأصدقائي أيضًا، فيارا صديقة جدعة وتُحب عايدة من قلبها ولا يوجد شخص في هذا العمر ليس لديه ولو صديق واحد وفيّ يُحبه من قلبه، ولكنني أتمنى أن يُعطيني أحد 400 ألف جنيه مثلما أعطت يارا لعايدة.

ـ لا أعتقد أنني سأترك التقديم التليفزيوني خلال الفترة الحالية، لأن ذلك ليس في خططي حاليًا فأنا أحب عملي كمُذيعة وأحترمه كثيرًا، فلولا عملي هذا واجتهادي فيه لم يكن باستطاعتي أن أخطو هذه الخطوة نحو التمثيل، لذلك أحب عمل الاثنين معًا؛ التقديم التليفزيوني والتمثيل.

 دينا حويدق
دينا حويدق

نرشح لك: درس السيكولجي وعمل بالإخراج.. 8 تصريحات لـ محمد جعفر الشهير بـ”الريّس عادل” في “تحت الوصاية”