8 تصريحات لـ محمد جعفر عن "الريس عادل" في "تحت الوصاية"

محمد جعفر

هبة جلال محمد جعفر

فور ظهور “الريّس عادل” زوج “حنان” التي قدمتها الفنانة منى زكي في المُسلسل الدرامي “تحت الوصاية”، بدأ الجمهور يتساءل عمن هو الريس عادل خاصة وأنه توحد مع “حنان” وعائلتها والمشكلات التي تعرضت لها ولم يظهر إلا في مشهدين ولا توجد أية معلومات عنه.

نرشح لك: بسام سرحان يكتب: أين اختفت ابتسامة هوليود في “تحت الوصاية”؟

حاور “إعلام دوت كوم” الفنان محمد جعفر حول مشاركته في المُسلسل الدرامي”تحت الوصاية”، وكيف وجد العمل مع الفنانة منى زكي والمُخرج محمد شاكر خُضير، وهل “تحت الوصاية” كان أولى تجاربه بالتمثيل، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

محمد جعفر

مُنذ فترة طويله نشرت شركة الإنتاج “ميديا هُب” عبر صفحتها على موقع “فيس بوك” إعلان عن دور في مُسلسل فأرسلت لهم مجموعة من الصور، وبعد مرور أكثر من عام تواصل معي الكاستينج دايركتور أحمد إسماعيل ليخبرني أنه رشحني وأنهم اختاروني في دور”الريّس عادل”.

كمتفرج عندما أشاهد “الريّس عادل” سواء أنا من مثله أو غيري كنت سأسأل نفس السؤال عمن هو عادل خاصة أن أحداث المسلسل مبنية على وفاته، الشخصية لم تظهر في مشاهد كثيرة، ولا في ذكرى متوازية كفلاش باك أو صوت ولكنها ظهرت في حديث شخصيات العمل عنه، مما أثار فضول المشاهدين خاصة وأن الفنانة منى زكي أبدعت فجعلت مشاهديها يريدون معرفة كل التفاصيل عن “حنان” وزوجها.

لم يكن لدي وقت كافي لمعرفة ودراسة الشخصيه بعمق وبشكل كامل بما إني تلقيت الخبر يوم واحد قبل التصوير. المشهد استغرق يوم وكان في عرض البحر بالإسكندرية، والكواليس كانت سلسلة وكافة العاملين كانوا حرصين على مساعدة بعضهم بشكل أو بآخر.

محمد جعفر

الأستاذ محمد شاكر خُضير مرن في التعامل ويعطي للممثل مساحته في التمثيل، وإن كان لديه إضافة في نفس الإطار العام لقصة العمل يسمح له بتجربتها.

منذ 3 أو 4 أعوام كتبت سيناريو لفيلم طويل وكنت دائما أتخيل منى زكي ممثله به، وعندما قابلتها لم أتوقع أن تكون مُريحة جدا لهذه الدرجة وأنها تحب أن من يقف أمامها يشعر بقدر كبير بالراحة والسهولة في التعامل وهذه مهارة بجانب موهبتها المميزة في التمثيل.

“تحت الوصاية” هو أول مشاركة لي كممثل في مسلسل رمضاني، ومثلت من قبل في عمل لنيتفلكس ولكنه لم يعرض بعد. كذلك كتبت وأخرجت أفلام قصيرة وأعمل وأدير مشاريع فنية أخرى متنوعة بعيدا عن السينما.

الإخراج هو هدفي الأساسي والتمثيل ليس حلمي ولكن إذا حدث أرحب به، أحب التجارب والعمل في أشياء مختلفة.

محمد جعفر