جمال سليمان يتحدث عن أصعب مشاهد "عملة نادرة"

قال الفنان جمال سليمان، إن عند قراءته لسيناريو مسلسل “عملة نادرة” شعر أنه من المسلسلات القليلة التي تنحاز إلى المرأة كضحية للتميز والقهر واضطهاد في المجتمعات الشرقية.

أوضح “سليمان” خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي خلال حلقة اليوم من برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر شاشة “ON ” أن النساء في هذا المسلسل حتى وأن أخطأوا، بيكون اندفاعهم نحو الخطأ بسبب الاضطهاد والقهر والقمع.

نرشح لك: أحمد عيد يكشف أصعب مشاهده في “عملة نادرة”

أضاف أن ما جذبه لأداء شخصية “عبد الجبار” أنها شخصية غنية تحمل العديد من الأوجه المختلفة وهو أفضل ما يقدمه الممثل في مسيرته الفنية.

تابع أن وقت قراءته للسيناريو انجذب للشخصية والنقلات والمراحل التي تمر بها، وأخذ يفكر كيف سيؤدي الشخصية بجبروتها وقوتها، ومن ثم يقدم مشهد وهو يبكي.

استكمل أنه تفاجأ عند قراءته للسيناريو من المشهد الذي يظهر فيه الفنان أحمد عيد في شخصية “مسعود” بعد ما أصابه الجنون، وهو الذي يجعل عبد الجبار يفكر أن جبروته وقوته دمر أولاده، وأودى بحياتهم، مضيفا: “ده كان من المشاهد الحساسة والصعبة جدا.. لأن الناس اللي زي عبد الجبار بيبقى لهم ضحايا كثير .. حتى يصير هو ضحية نفسه”.

مسلسل “عملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم والفنانة جومانا مراد، والفنان جمال سليمان والفنان أحمد عيد، والفنان محمد لطفي، والفنانة فريدة سيف النصر، والفنانة مريم الخشت، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف مدحت العدل، وإنتاج العدل جروب، ويتكون المسلسل من 30 حلقة.

تبدأ أحداث القصة في التسعينات مع بداية دخول الهاتف المحمول، ويقع نجع عبد الجبار في محافظة قنا والاسم منسوب للجد الأكبر لعائلة عبد الجبار التي تتحكم في النجع وتحكمه، وينافسها عائلة أخرى وهي عائلة أبو عصاية وسط صراعات بينهما على المناصب والسلطة، وفي ظروف غامضة يتزوج بلال الابن الأصغر لعبد الجبار من انتصار الممرضة التي تكبره في السن وتتوالى الأحداث لنكتشف العديد من المفاجأت حول علاقة بلال وانتصار.