جمال سليمان: استوحيت شخصيتي في "عملة نادرة" من صدام حسين

جمال سليمان وصدام حسين
تحدث الفنان جمال سليمان، عن شخصيته في مسلسل “عملة نادرة”، موضحا الشخصية الحقيقة التي استوحى منها “عبد الجبار”.

قال “جمال” خلال مداخلة عبر تطبيق “zoom” ببرنامج “تفاعلكم” مع الإعلامية سارة دندراوي على قناة “العربية”: “أنا فضلت فترة طويلة مهتم بشخصية الرئيس صدام حسين وتقريبا سمعت كل الشهادات وقرأت كتب كتير عنه وسمعت وجهات نظر بها تناقض شديد، فقلت حتما هذا الرجل له وجوه عديدة كل شخص بيقيمه من خلال معرفته به، واكتشفت أنه عنده كاريزما وشخص غضوب وحاسم لدرجة القسوة وأحيانا متأمل ومستمع وصاحب نكتة، هو شخصية غنية جدا رغم إني ضد سياسته وخاصة غزو الكويت”.

نرشح لك: جمال سليمان: مسلسل “عملة نادرة” ينحاز للمرأة

أما عن انتقاد لهجته فقال إنه لا ينزعج من النقد السلبي الذي يقول إنه غير قادر على نطق اللهجة الصعيدية والمصرية، ولكنه يركز مع النقد الصحيح.

أكد على أنه من الطبيعي وجود أخطاء في الأعمال الفنية، مشيرا إلى أن كل فنان من الممكن أن يوجه له نقدا ويجب أن يحترمه ويقدره ويسمعه ولكن هناك كلام لا يلتفت له.

أضاف أن من قام بدور عمر المختار كان يتحدث باللغة الإنجليزية ولكنه استطاع أن يقنع الجمهور بدوره، مشيرا إلى أن الصعيد بها العديد من اللهجات المختلفة وأحيانا اللهجة تختلف بين نجعين المسافة بينهم 10 كيلو متر فقط.

جمال سليمان وصدام حسين

مسلسل “عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.

“عملة نادرة” من بطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

جمال سليمان وصدام حسين

نرشح لك: “نفيسة” واقعية ومرعبة ومشهد المعبد الأصعب..وئام مجدي تتحدث عن “عملة نادرة”