جمال سليمان: مسلسل "عملة نادرة" ينحاز للمرأة

تحدث الفنان جمال سليمان، عن كواليس تحضيره لمسلسل “عملة نادرة”، ويشارك بطولته مع الفنانة نيللي كريم، والذي ينافس ضمن السباق الرمضاني الحالي.

قال “سليمان” خلال مداخلة عبر تطبيق “zoom” ببرنامج “تفاعلكم” مع الإعلامية سارة دندراوي، على شاشة “العربية”، إنهم أنهوا تصوير أول أمس بعد 24 ساعة عمل متواصلة، موضحا أنه يحب اللهجة الصعيدية والبيئة الصعيدية ويُعرض عليه أدوار صعيدية كثيرة ولكنه يُفضل الكتابة الجيدة.

نرشح لك: “نفيسة” واقعية ومرعبة ومشهد المعبد الأصعب..وئام مجدي تتحدث عن “عملة نادرة”


أشار إلى أنه يحب كتابات السيناريست مدحت العدل، وعمل معه من قبل في مسلسل “قصة حب” ومسلسل “الشوارع الخلفية” غير أنه متابع جيد لكتاباته.

أكد على أن ما جذبه للدور هو الفكرة الرئيسية وهو مشكلة توريث الفتيات التي تنتشر في المجتمعات الزراعية والمجتمعات العربية أيضا.

أردفت: “عندنا في سوريا فيه بعض المناطق والعائلات يفضلوا أن يعطوا بناتهم فلوس أو عقار بس الأرض لا لأنها تعني له جاه وعزوة ولا تقاس بقيمتها المادة”.

أضاف أن العمل منحاز للمرأة، مشيرا إلى أن المسلسل يبرز المشاكل التي تعانيها المرأة في المجتمع لأهميته في طرحه بطريقة إنسانية رائعة صادقة.

أوضح أنه ينحاز للمرأة لأنه رغم أنها حصلت على الكثير من حقوقها ولكنها ما زالت غير حاصلة عليها كاملة.

جمال سليمان عن عملة نادرة

مسلسل “عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندى موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

نرشح لك: ريم رؤوف: روح “سميرة” سيطرت عليّ.. ونتكلم صعيدي في كواليس “عملة نادرة”