"نفيسة" واقعية ومرعبة ومشهد المعبد الأصعب..وئام مجدي تتحدث عن "عملة نادرة"

وئام مجدي عن عملة نادرة

هبة جلال

تُشارك الفنانة وئام مجدي في السباق الدرامي الرمضاني من خلال شخصية “نفيسة” بالمسلسل الدرامي “عُملة نادرة” من بطولة الفنانة نيللي كريم وعدد من نجوم الفن والدراما ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

إعلام دوت كوم” حاور الفنانة وئام مجدي حول مشاركتها بالمسلسل الدرامي “عُملة نادرة”،ومدى اعتمادها على مُصحح اللهجة في اللوكيشين، وهل وجدت صعوبة بها، وكيف تعاملت مع تنقاضات الشخصية،وأبرز ردود الأفعال التي جاءتها حول العمل ودورها فيه، وفيما يلي أبرز التصريحات:

تحمّست كثيرا للمشاركة في عمل صعيدى للمرة الأولى من خلال مُسلسل “عُملة نادرة” فهي شخصية صعبة وفي الوقت ذاته محورية فهي تقلب حياة صديقتها “إسراء” التي جسدتها ضمن الأحداث الفنانة مريم الخشن والحمد لله أنها خرجت بالشكل اللائق.

وئام مجدي عن عملة نادرة

وئام مجدي عن عملة نادرة

وجدت صعوبات في اللّكنة الصعيدية ولكن وجود مُصحح لهجة بقيمة الأستاذ عبد النبي الهواري سهل عليّ أمور كثيرة فكنت أريد أن تتحدث الشخصية باللّكنة الصعيدية التي يتحدثونها الآن وليس التي كانت تقال في التسعينيات لأنه بالتأكيد أن أهل الصعيد قد تغيروا وتطورا مثلما تطورنا نحن في القاهرة .

خلقت مُبررات لـ”نفيسة” لم نرها في الأحداث وقصدت تقديمها بهدوء وبساطة شديدة حتى عندما تحدث نقلة في الشخصية الجمهور ينزعج منها خاصة وأنها شخصية واقعية وفي أحيان كثيرة أتعاطف مع “إسراء” بسبب قسوة تصرفاتها معها.

وئام مجدي عن عملة نادرة

لم أخف من إرتدائي للحجاب خلال أحداث العمل فبحكم طبيعته وأن احداثه تدور فى الصعيد كان من الطبيعي أن ترتدي بطلات العمل الحجاب بحكم أنهن يعيشن في الصعيد وقد طرح العمل النموذج السئ والحسن للمُحجبات ولكن دائما ما يأخذ الجمهور تفصيلة الحجاب من الناحية الدينية.

أحب أن أظهر بشكلي الطبيعي طالما أن هذا يخدم الدور الذي أُجسده كما أن “نفيسة” متزوجة من رجل مُتشدد دينيا ونريد من هذه التفصيلة أن نقول إنه من الضروري ألا نأخذ بالمظاهر فليس من الضروي أن يكون الإنسان سوي نفسيا طالما أنه مُلتزم دينيا.

وئام مجدي عن عملة نادرة

وئام مجدي عن عملة نادرة

على الرغم من أنني انتهيت من تصوير الشخصية قبل بدء شهر رمضان إلا أنني حتى الآن لم استطع الخروج منها فطاقم العمل كان يسمون “نفيسة” في الكواليس بـ “الفاجرة” من شدة بجاحتها مع إسراء فهي تهدم حياتها وتقلبها رأسا على عقب وكأنها لم تفعل شئ.

“نفيسة” شخصية واقعية ولكن من رحمة ربنا بي أنني لم أقابل مثلها في حياتي الشخصية فهي شخصية مُرعبة لي فهي بجحة وعديمة الأصل وليس لها عزيز ولا أتمنى أن يصادفها أحد في حياته.

مشهد المعبد في الحلقة ألـ17 من أصعب المشاهد بالنسبة لي لأنه المشهد الذي سيكشف حقيقة”نفيسة” والشر الذي تُخبئه بداخلها تجاه صديقتها “إسراء” ففي الوهلة الأولى نجدها الصديقة التي تخاف على صديقتها كثيرا وعندما تأتي الكاميرا على وجهها نرى في عينيها دون أي كلام أنها سعيدة بتدمير حياة صديقتها وبعد هذا المشهد قلت لمريم الخُشت “مش عايزة تلطشيني بالقلم”.

وئام مجدي عن عملة نادرة

تربطني علاقة زمالة وصداقة بالفنانة مريم خشت وهذه هي المرة الأولى التي نعمل فيها معا بعمل واحد وسعدت كثيرا بالعمل معها فهي فنانة ملتزمة وداعمة لأقصى درجة ممكن وعملي معها أضاف لي الكثير وأتمنى أن يتكرر مرة ثانية.

10ـ ماندو العدل مُخرج مُهم وترشيحه لي لهذه الشخصية تحديداً سأظل أشكره عليه لأنها شخصية محورية ومؤثرة ومُركبة فأنا لا أتمنى أن اكون بطلة أو أحصل على مساحات اكبر من التي أخذتها بقدر ما أتمنى تجسيد أدوار مؤثرة كما أن العمل معه أضاف لي الكثير.

11- العمل فيه رسائل عديدة وجميعها لها علاقة بالمرأة وهذا ما يحرص عليه ماندو العدل دائما في أعماله الفنية فقد ناقش العمل ميراث السيدات في الصعيد وأن حل المشكلات لا يكون من خلال الدم والقتل.

12- المُشاركة في السباق الدرامي الرمضاني لها مذاقها الخاص فالعمل يُحقق مشاهدات أعلى عن أي موسم آخر كما أنه يكون فيه منافسة كبيرة فالمنافسة تكون بين عدد أعمال أكبر من أي مواسم أخرى.

13ـ ردود الأفعال التي جاءتني حول شخصيتي في “عُملة نادرة” جميعها كانت إيجابية وسعدت بها كثيرا فأنا أعتبر كُره الجمهور للدور أمر إيجابى ونجاح كبير ولا أنزعج منه على الإطلاق بل أسعد به ومن الردود التي أضحكتني أن أحد الجماهير علق لي قائلا “هو فيه صعيدية لدغة”.

14ـ أردت الاختفاء فترة من السوشيال ميديا حتى يفصل الجمهور ويركز معي كفنانة فالجمهور لم يكن يعلم أنني أمثل وكانوا يتفاجئون عندما يعلمون فالسوشيال ميديا آذتني في عملي في وقت من الأوقات لأن الجمهور عرفني بشكل أكبر من خلال فيديوهاتي مع جدتي واعتقد البعض أنني دخلت عالم الفن بعد الفيديوهات ولكنني كنت أمثل من قبل الفيديوهات بـ4 سنوات فأنا لست بلوجر وهذا ليس تقليل منهم ولكن عندما يدعوني أحد لمناسبة بصفتي بلوجر أرفض الحضور فأنا ممثلة وأقدم فيديوهات وليس العكس.

15ـ أشارك في الجزء الرابع من المُسلسل الدرامى” اللعبة” كضيفة شرف بشخصية تُدعى “حنين” وتظهر في غرفة ضمن الغرف التي يدخلونها واللعبة الخاصة بها تكون مع الفنان سامي مغاوري.

نرشح لك: 

ريم رؤوف: روح “سميرة” سيطرت عليّ.. ونتكلم صعيدي في كواليس “عملة نادرة”

مريم الخشت عن مشهد ضرب زوجها في “عملة نادرة”: مؤذي نفسيا وجسديا

شخصية واقعية قلقت من تقديمها.. أبرز تصريحات سمر عبد الوهاب شقيقة “ثُريا” في “جعفر العُمدة”

عمري يحصرني في أدوار محددة وبتعصب لما بشوفني بالتليفزيون.. عمر رزيق يتحدث عن”علاقة مشروعة” و”عُملة نادرة “