شخصية واقعية قلقت من تقديمها.. أبرز تصريحات سمر عبد الوهاب شقيقة "ثُريا" في "جعفر العُمدة"

هبة جلال

تُشارك الفنانة سمر عبد الوهاب في المُسلسل الدرامي “جعفر العُمدة” من بطولة الفنان محمد رمضان وعدد من نجوم الفن والدراما، وتُجسد عبد الوهاب ضمن أحداث العمل شخصية “نوال” شقيقة “ثريا” التي تُجسدها الفنانة مي كسّاب الزوجة الأولى لجعفر العُمدة.

إعلام دوت كوم” حاور الفنانة سمر عبد الوهاب حول أسباب مُشاركتها في المُسلسل الدرامي “جعفر العُمدة”، وكيف تعاملت مع فكرة تقديم دور عكس ما اعتادت على تقديمه، وهل استحضرت نماذج من المواقع في تقديمها لشخصية “نوال”، وعن تعاونها مع المُخرج محمد سامي، وجديدها الفني خلال الفترة القادمة.

نرشح لك: بالشبشب.. شاهد انتقام “ثريا” من عائلة “فتح الله” في الحلقة 9 من “جعفر العمدة”

وفيما يلي أبرز التصريحات:

قلقت كثيرا من شخصية “نوال” عندما قرأت السيناريو للمرة الأولى خاصة وأن كافة أدواري التي قدمتها كانت شخصيات طيبة وبسيطة وبدون أي مقدمات وجدت أنني سأقدم النقيض تماما في “جعفر العُمدة”.

أكثر ما خشيته من الدور هو أكثر ما جذبني له أيضا خاصة وأنها عكس شخصيتي تماما في الواقع فأنا في حياتي الطبيعية امرأة بسيطة وعلى طبيعتي ولا أهتم بالماديات مثلما تهتم “نوال”.

الطبقة الشعبية التي تنتمي إليها “نوال” تجذب الجمهور بشكل كبير لأنها تُمثل قطاع كبير من الجمهور وسعدت كثيرا بها وبتجسيدها فهي شخصية دسمة ومليئة فهي طماعة ولا تشبع وفي ذات الوقت ربّت أختها اليتيمة والتي عوضتها فيما بعد عن غياب أبنائها.

عملت من قبل مع الفنانة مي كسّاب في حكاية “عقبال عوضك” فجسدت شخصية زوجة عمها وكنت سعيدة بالتعاون الثاني معها وأنني سأجسد دور شقيقتها.

كُنت قلقة ومُترددة من العمل مع المُخرج محمد سامي وعندما عملت معه وجدته إنسان غاية في الاحترام والاحترافية فقد ساندني كثيرا ووقف بجواري وقلت له “أنا ست كبيرة متحطنيش في الدور ده” فأخبرني أنني سأكون مختلفة وسأنجح فيه، فكان متعاون معي للغاية ويوجهني دائما فكان عليه عامل كبير في تقديم هذه الشخصية بهذا الشكل.

محمد سامي يشعر بالحوار أكثر مني لأنه هو من قام بكتابته كما أنه ممثل “هايل” فعندما قدمت المشهد الذي بكيت فيه بسبب أولادي أخذت الإحساس منه وبكيت حقيقي من قلبي دون أي كلام فلديه إحساس عالي وأحبه كثيرا لأنه يعلم كمخرج كيف يوصل المعلومة للفنان.

نموذج “نوال” واقعي فأنا من شبرا وأعيش في الهرم وأرى كافة النماذج فالطبقة الوسطى مليئة بالأشياء الجميلة والسيئة أيضا فاستحضرت نماذج من الواقع عند تقديمي للدور فـ”نوال” سيدة طيبة ولكن تنقصها أشياء كثيرة، ولكن ليس دائما السرقة يكون سببها الاحتياج فأنا أعرف فنانة جميلة تعاملت معها مثل بناتي وسرقت هاتفي وذهبت رغم عدم احتياجها له.

تعاملت مع الشخصية من بساطتها لأنني لو تحضرت لها سأقدم شخصية أخرى فـ”نوال” ليس دورا من الجلدة للجلدة مثلما يقولون فهي موضوع حياتي وبسيط وأخذته من بساطته هذه.

لم أتوقع أن يلاحظني أحد خاصة وأن العمل مليء بالأحداث والنجوم الكبار وكل شخص منهم قدم دوره على أكمل وجه كما أنني لم أشغل بالي بذلك ولكنني سعدت كثيرا بهذا النجاح وأحمد الله عليه.

10ـ أقلق من مشاهدة نفسي أثناء العرض الأول لأي عمل فني أشارك فيه لذلك فأنا لا أشاهد “جعفر العُمدة” لأنني قلقة من أن يكون أدائي سيئ أو لا يتقبلني الجمهور فأولادي هم من يتابعون العمل ويخبرونني أو يرسلون لي مشاهد تنال إعجابهم.

11ـ أشارك في الفيلم السينمائي “هارلي” والذي سيعرض بالسينمات في موسم عيد الفطر وأقدم خلال أحداثه والدة صديق الفنان محمد رمضان وستكون شخصية كوميدية.

سمر عبد الوهاب