بعد "جعفر العمدة".. 11عنصرا متكررا في مسلسلات محمد رمضان

11عنصرا متكررا في مسلسلات محمد رمضان
دينا رحمو

يشارك محمد رمضان في الموسم الرمضاني 2023 بمسلسل “جعفر العمدة” والذي تدور أحداثه حول الصراع القائم بين المعلم “جعفر العمدة” والمتزوج من 3 سيدات في حي السيدة زينب، والذي يمتلك شركة مقاولات، وعايدة التي تطلب قرضا لإنقاذ والدها من السجن، فيستغل الموقف ويطلب منها الزواج ، فتضطر عايدة للموافقة ويستمر الصراع.

ومع قرب انتهاء حلقات المسلسل نلاحظ أن الفنان محمد رمضان ما زال يستخدم بعد المشاهد والخصائص المتكررة والتي يعتمد عليها دوما في أعماله الدرامية.

يرصد “إعلام دوت كوم” أبرز الخصائص المميزة لدراما محمد رمضان.

• الألقاب

منذ بداية ظهور الفنان محمد رمضان ولا تخلو أسماء أعماله الدرامية من الألقاب التي يطلقها على نفسه، فبداية من “ابن حلال” ومرورا بـ “الأسطورة” و”زلزال” و”نسر الصعيد” و “البرنس” وحتى “جعفر العمدة”، اشتهر محمد رمضان بهذه الألقاب.

• المظلوم الثائر

في مسلسل “ابن حلال” يتعرض للظلم على يد رجل الأعمال الذي يصر على اتهامه بقتل الفتاة التي قتلها نجله، وفي “الأسطورة” يتعرض للظلم بسبب تجارة أخيه في الأسلحة فيدخل السجن ظلما بعد وفاته، وفي “البرنس” يتعرض للظلم بعد وفاة والده ورغبة أشقاءه في الاستيلاء على أمواله، وفي “زلزال” يسرق رجل أعمال شهير أرضه ويرفض زواجه من ابنته، وحتى في “جعفر العمدة” تم خطف نجله.

• إلى السجن رايح جاي

أغلب الأعمال الدرامية السابق ذكرها لا تخلو أيضا من دخول محمد رمضان إلى السجن، ففي “ابن حلال” دخل متهما في قضية قتل، وفي “الأسطورة” متهما بتجارة الأسلحة، وفي البرنس بسبب مؤامرة دبرها له أشقائه، وفي مسلسل “زلزال” دخل السجن بعد صفعه لـ نائب مجلس النواب ضمن أحداث المسلسل، وحتى في “جعفر العمدة” تم ضبطه بتهمة حيازة المخدرات.

• يعود لينتقم

بعد تعرض محمد رمضان في مسلسلاته للظلم ودخوله للسجن يخرج ولديه رغبة جامحة في الانتقام ممن تسببوا له في ذلك، ففي “الأسطورة” خرج وانتقم من عائلة النمر بأكملها بعد قتلها لأخيه وتعديها على أسرته في غيابه، وفي ابن حلال انتقم من عائلة قاتل “يسر، وفي البرنس بعد خروجه من السجن بدأ في الانتقام من كل من تسبب له في الأذى، وفي “جعفر العمدة” خرج لينتقم من عائلة حمادة فتح الله بعد تأمرهم لدخوله السجن وتعديهم على أسرته وهو في السجن.

• المليونير المنتصر

كما اعتاد محمد رمضان الظهور في نمط الشاب الغني ففي مسلسل “الأسطورة” كان يمتلك خزنة كبيرة تشبه خزائن البنوك، وفي “جعفر العمدة” يظهر وهو يمتلك أموال طائلة لا حصر لها وعلى استعداد لتسليف 40 مليون جنيه لزينة، وشراء مطعم فاخر لمجرد أنه يرفض دخوله بالجلباب.

11عنصرا متكررا في مسلسلات محمد رمضان

 

• كل البنات بتحبه

في جميع مسلسلات محمد رمضان تظهر الفتاة المتيمة به حد الجنون ففي “ابن حلال” تظهر ميمي بنت الجيران، وفي “الأسطورة” تظهر مي عمر، وفي “نسر الصعيد” تظهر عائشة بن أحمد، وفي “زلزال” تظهر حلا شيحة، وفي “البرنس”تظهر الفنانة نور، وفي “جعفر العمدة” لم تكن واحدة بل جميع زوجاته.

 

• ابن وأب وأخ

يؤدي محمد رمضان أكثر من شخصية دوما في مسلسلاته فقدم دور ناصر الدسوقي وشقيقه رفاعي الدسوقي في “الأسطورة” وقدم دور الأب والابن في مسلسل “نسر الصعيد” و في مسلسل”زلزال” وأيضا في مسلسل “جعفر العمدة”.

• ست الحبايب

محمد رمضان يظهر في مختلف مسلسلاته بدور الابن المميز والذي تجمعه علاقة متفردة من نوعها مع والدته ففي “ابن حلال” كان تجمعه علاقه متفردة مع الفنانة هالة فاخر، وفي “الأسطورة” مع الفنانة فردوس عبد الحميد، وفي “نسر الصعيد” مع الفنانة وفاء عامر، وأخيرا في “جعفر العمدة” يطل بعلاقته المتميزة مع والدته “الملكة صفصف” والتي تؤدي دورها الفنانة هالة صدقي.

• خناقات الشوارع

يرغب محمد رمضان دائما في إضافة مشهد في جميع أعماله وهو يتعدي بالضرب على أحد الأشخاص في الشارع ليرهب الجميع وليذكرهم بصفته وقوته، فلا يمكن أن ننسى المشاجرة الشهيرة مع الفنان أحمد عبد الله محمود في “الأسطورة” ومشاجرته أيضا مع عائلة النمر، ومشاجرته حسام وردة في مسلسل “زلزال”، ومشاجرته مع أخواته أحمد زاهر ومحمد علاء في “البرنس”، والمشاجرة الأخيرة التي شهدتها أحداث مسلسل “جعفر العمدة” بعد تعديه على كارم فتح الله.

• أبناء مفقودون

ففي مسلسل البرنس ضاعت ابنته أثناء دخوله السجن بعد ترك أخواته لها في الشارع، وفي مسلسل”جعفر العمدة” يظل يبحث عن ابنه الذي تم خطفه مباشرة بعد ولادته من المستشفى.

• زوجة واحدة لا تكفي

تزوج محمد رمضان على مدار مسلسلاته من أكثر من زوجة، في مسلسل “الأسطورة” تزوج من مي عمر وروجينا وريم مصطفى، وفي “البرنس” تزوج من نجلاء بدر ونور، وفي “نسر الصعيد” تزوج من درة وعائشة بن أحمد، وأخيرا في “جعفر العمدة” تزوج من مي كساب، إيمان العاصي، منه فضالي، وزينة.

نرشح لك:

“وداد” أرهقتني نفسيا وكنت هنفصل بسببها..أبرز تصريحات جوري بكر عن “جعفر العمدة”

عماد صفوت: شخصية “إسماعيل” انطلاقتي الفنية وكنا واثقين من نجاح “جعفر العمدة”

“سجدت شكرا لله”.. لبنى ونس تتحدث عن نجاح دورها في “جعفر العمدة”