"سجدت شكرا لله".. لبنى ونس تتحدث عن نجاح دورها في "جعفر العمدة"

دينا رحمو                                      لبنى ونس

تشارك الفنانة لبنى ونس في السباق الرمضاني الحالي في مسلسل “جعفر العمدة“، الذي يُعرض حصريًا على منصة “WATCH IT” وقناة “dmc”. كما تشارك كضيفة شرف في مسلسلات “بابا المجال” و”وعود سخية”، و”تحت الوصاية”، الذي من المنتظر عرضه في النصف الثاني من رمضان.

حاور موقع “إعلام دوت كوم” الفنانة لبنى ونس، والتي تحدثت عن تفاصيل دورها في مسلسل “جعفر العمدة” وكواليس التصوير، وعن ظهورها كضيفة شرف في 3 أعمال أخرى، وفيما يلي أبرز تصريحاتها:

نرشح لك: تفاصيل استخدام تقنية الـ Flash back بمسلسل “جعفر العمدة”

1. ما جذبني للمشاركة في “جعفر العمدة” هو تمسك المخرج محمد سامي بوجودي في العمل، والدور جميل وأي ممثلة تتمنى أداء هذا الدور.

2. المخرج محمد سامي كان له فضل كبير في ظهور الدور بهذا الشكل، “عملنا بروفات على كل كلمة ونظرة وكل دمعة بتنزل من العين، أنا بشكره من قلبي”، فوجود مخرج واعي يجعل الممثل يقدم أفضل ما لديه.

3. كواليس العمل مع محمد رمضان مريحه للغاية، فهو يحتوي الجميع من حوله، ومحترم وبسيط، “وزيه زي أي حد ومش نجم في اللوكيشين”، فالكلمة الأولى والأخيرة للمخرج محمد سامي، لذلك العمل حقق هذا النجاح.. “كلنا في الأخر تحت أمر أستاذ محمد سامي لأن إحنا واثقين فيه وعارفين أن هو موهوب وأننا في ايد أمينة”.

4. لم أكن أتوقع تصدر الدور الترند لكن كنت أعتقد أنه سينجح لإيماني بالله و”أن ربنا مش بيضيع تعب حد، وأنا أتقنت الدور وأستاذ محمد سامي كان مركز معايا لذلك نجح هذا الدور، أنا بشكره وبهدي له ولمحمد رمضان النجاح، لأن مسلسلاته بتنجح وليها شعبية وجمهور بيستناها”.

5. بالنسبة لظهوري في أحد المشاهد في سن الشباب ضمن أحداث المسلسل، فقد فوجئت بالمشهد وقت عرضه لأن السر كان لدى محمد سامي ولم يفصح عنه لأحد، ولم يكن لدي وقت أثناء التصوير للرجوع للمشهد، ولم أكن أتخيل أنه سيستخدم هذه التقنية العالية.. “وأنا بتفرج على الحلقة اتخضيت وقولت مين دي؟ إزاي عملني كده؟، وبقيت أدور على صور ليا وأنا في الحقبة دي من العمر، وهي شبهي جدا.. ومكنتش متوقعة أنها تطلع تريند”.

6. أما ردود الأفعال التي وصلتني عن الدور، فقد “سجدت شكرًا لله بعد هذا النجاح، لأن النجاح ده من ربنا أنتِ بتبذلي مجهود وفي الأخر ربنا اللي بيجازي عليه”.

7. الأحداث القادمة في المسلسل ستكون أكثر سخونة.. “الشخصية بعد كده فيها ضرب نار واللي جاي قنابل، محمد سامي كل شوية بيطلع جزء لتشويق المتلقي، واللي جاي محدش يقدر يتوقعه والتساؤلات دي بتنجح الدراما، لأن أنا كمتلقي لما أكون عارف إيه اللي هيحصل بمل، لكن في المسلسل مفيش ملل نهائي”.

8. أحمد داش موهوب بالفطرة والكمياء بيني وبينه عظيمة.. “أنا عمري ما حسيت في مشاهدي معاه أنه مش ابني عشان كده المشاهد صادقة لأن إحنا حاسينها بجد”.

9. أقدم أكثر من دور كضيفة شرف هذا الموسم، مثل دور “أم ريمون” في مسلسل “بابا المجال” مع المخرج أحمد خالد موسى، ودور آخر في مسلسل “تحت الوصاية” مع منى زكي، وضيفة شرف مع “الجميلة عبقرية جيلها” حنان مطاوع في “وعود سخية”.

10. موافقتي على الظهور كضيفة الشرف تأتي من حبي للدور وشعوري أن الجمهور سيصدقني ويحبني.. “وبرفض الدور الذي يقلل مني أو لن يضيف لي ما هو جديد، حتى لو في دور متكرر وهعرف أقدمه بشكل مختلف هوافق عليه”.

11. مسلسل “جعفر العمدة” هو الأساس بالنسبة لي هذا الموسم.. “مكنتش عايزة اشتغل السنة دي غيره لأني كنت طايرة وفرحانة بيه جدا، وكنت حاسه أنه بالنسبة لي كفاية، لكن كل الأدوار كانت مميزة لذلك وافقت على تقديمها”.

12. ليس لدي طموح في أداء دور أو شخصية محددة، لكن أتمنى من الله أن يزرقني بعمل أحترم فيه نفسي، ويحترمني جمهوري فيه.. “العمل رزق.. وربنا يقدرنا على حسن عبادته لأن العمل عبادة”.

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023