"أصعب موسم في حياتي".. 20 تصريحا لمها نصار عن "ثلاثية" سوق الكانتو وتحت الوصاية وضرب نار

تصريحات مها نصار عن مشاركتها في رمضان

دينا رحمو

تشارك الفنانة مها نصار في الموسم الرمضاني الحالي بأكثر من مسلسل، وهم “سوق الكانتو” و”ضرب نار” و”تحت الوصاية”.

تقدم في مسلسل “سوق الكانتو” شخصية فاطمة الفتاة الطيبة التي تقع في حب “رشاد الحرامي” الذي يؤدي دوره الفنان فتحي عبد الوهاب، وتشارك في مسلسل “ضرب نار” بشخصية “سحر” الفتاة الشعبية والصديقة المقربة لـ “مهرة” التي تؤدي دورها الفنانة ياسمين عبد العزيز، وتشارك في مسلسل “تحت الوصاية”، الذي من المنتظر عرضه في النصف الثاني من رمضان (16 رمضان) على شاشة قناة “dmc”.

نرشح لك: مؤلف “الكتيبة 101”: جميع الأحداث حقيقية والقوات المسلحة أشرفت على العمل في كل مراحله

 

حاور “إعلام دوت كوم” الفنانة مها نصار التي تحدثت عن تفاصيل الشخصيات وكيف تم ترشيحها والاستعدادات وكواليس العمل، وفيما يلي جاءت أبرز تصريحاتها:

1. ما جذبني لشخصية “فاطمة” في سوق الكانتو، أنها شخصية جديدة ومختلفة ولم أقدمها من قبل، فهي بنت مسكينة وحظها سيء.

مها نصار

2. حبي للشخصية وإحساسي بها جعلني أهتم بالتحضير لها، لذلك قرأت عن هذه الفترة الزمنية وشاهدت طريقة لبسهم، وتعاونت مع مصممة الأزياء للوصول إلى ملامح الشخصية.

3. أحب هذه الحقبة الزمنية، وهي غير مسجلة لدينا في الأفلام، فقرأت عنها كثيرا، حتى شعرت أن “فاطمة” تنتمي لهذا الزمن.

4. كواليس العمل كانت جميلة جدا، وأنا لأول مرة أتعاون مع أمير كرارة، بالرغم من كوني شاركت في الاختيار 1″، ولكن لم نتقابل أو يجمعنا مشهد مع بعض، لذلك شعرت بالسعادة في العمل معه، وهناك العديد من النجوم الذين قابلتهم لأول مرة في المسلسل، مثل مي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب الذي يجمعني به مشاهد عديدة.

5. “فاطمة” مختلفة ولم نرها في الدراما، فهي بنت مصرية من عائلة “كويسة”، ولكنها تقع في حب شخص حرامي، وهو أمر غريب لم نشاهده من قبل، وستشهد العديد من التطورات خلال الحلقات القادمة، و”هي شخصية لطيفة جدا وبتبسط وأنا بمثلها”.

مها نصار

6. كنت أتوقع وقت تصوير المشاهد الرومانسية مع فتحي عبد الوهاب، أنها ستنجح وتعلق في ذهن الجمهور وتنال إعجابهم، ولكن النجاح الكبير الذي حققته فاق كل توقعاتي.

مها نصار من مسلسل سوق الكانتو

7. مشهد الحلقة الثالثة عند ذهاب “فاطمة” للضريح “مشهد كلامه حلو ومحسوس وناعم وجميل، فحسيته بصراحة، وموضوع الأضرحة ده جزء من الشخصية، فهي بتحب الأضرحة والمساجد، و المشهد كان جميل وأنا بحبه، وفي مشهدين كمان للضريح، أنا بحب المشاهد بتاعت المقامات جدا”.

8. بالنسبة لاعتقادي الشخصي عن الأضرحة “فأنا مجربتش بصراحة.. أنا زي كل المصريين اللي هو الدين الوسطي الجميل، كل الأماكن اللي بتحسي فيها أنك قريبة من ربنا بترتاحي فيها، سواء كان مسجد أو كنسية أو جامع، ما دام بتذكر اسم ربنا فيه أكيد بترتاحي”.

نرشح لك: درس الهندسة ثم المسرح.. كريم محجوب: انتظروا مفاجآت “طارق” في علاقة مشروعة


9.
“فاطمة” طيبة لدرجة السذاجة، وهذا النموذج لم يعد موجودا، وده أكثر حاجة شددتني ليها، واشتغلت عليها حتى في نبرة الصوت.

10. هذا الدور كان تحدي بالنسبة لي، لأني قدمت العديد من الشخصيات في أزمنة قديمة، ولكن عند رؤية مشهد لـ “زينب” في الفتوة” ومشهد لـ “فاطمة” في سوق الكانتو، لن يستطيع أحد الشعور بأي تشابه بينهم، بالرغم أن الزمن والملابس متقاربة، لكن كل شخصية لها ظروف اجتماعية مختلفة.

11. الدور الحلو بيشدني وبيخليني أروح له، ومش فارق معايا يكون في أي عصر.

12. تم ترشيحي لمسلسل “ضرب نار” من قبل ياسمين عبد العزيز، وهي من أجمل وأجدع وأنضف الناس اللي قابلتهم وشاطرة وملتزمة، وحبيتها على المستوى الشخصي وعلى المستوى الفني.

13. شخصية “سحر” استفزتني لأنها شخصية جديدة عليا جدا، وأنا خايفة منها طول الوقت، لكن ياسمين بتطمني وأن الجمهور هيحبها، وستظهر أكثر من مفاجأة في الأحداث القادمة، فهي يمكن توقع منها أشياء عديدة.

مها نصار من مسلسل ضرب نار

 

14. صعوبة المسلسل تكمن في أن المشاهد يتم تصويرها في “شبرا” وسط الناس، والمسلسل معمول بحب شديد، والناس كلها بتحب بعض، فهو تجربة لذيذة وكواليسها لطيفة ولن انساها يوما.

15 مشاهدي مع ياسمين عبد العزيز من ألذ المشاهد، لأنها شخصية مرحة ومركزة في كل ما يحدث في اللوكيشين، واستفدت منها كثير.

مها نصار

16. صنعت للشخصية تفاصيل مميزة مثل طريقة المشي ونبرة الصوت، فهي شخصية حقيقية، لأن في شخصية أخدت منها تفاصيل زي ربطة الشعر، وضفت لها تفاصيل أخرى، لتظهر بهذا الشكل، وهي شخصية مجهدة وصعبة جدا.

17. تم ترشيحي لمسلسل “تحت الوصاية”من قبل مخرج العمل محمد شاكر خضير، ولأول مرة أعمل معه وسعيدة بهذا التعاون جدا، وسعيدة بالتمثيل أمام الفنانة منى زكي، فهي موهبة كبيرة وفنانة حقيقية، وأنتظر بتشوق عرض المسلسل مثل الجمهور، وأقدم دور أخت منى زكي التي تحبها وتدعمها.

مها نصار

18. هذا أصعب موسم عدى عليا في حياتي، والناس خلال الفترة المقبلة، هتلاحظ أني عاملة فيه مجهود جبار، أنا تعبت من الموسم ده، وحقيقي مش هعمل في نفسي كده تاني، فكل شخصية لها مشاعر وطريقة كلام وحركة ونبرة صوت، وكلهم مختلفين عن بعض، ولكني الحمد لله سعيدة بهذا الموسم.

19. لن أقدم 3 شخصيات في وقتٍ واحد مرة أخرى، ولكن من الممكن تقديم مسلسلين في وقت واحد على الأكثر، وهو ما فعلته من قبل عند تصوير “الفتوة” و”الاختيار” وغيرهم.

20. استكمل حاليا تصوير المشاهد النهائية في الـ 3 مسلسلات، ولن أقرر خوض أي تجربة جديدة حتى أنهي التصوير.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023