درس الهندسة ثم المسرح.. كريم محجوب: انتظروا مفاجآت "طارق" في علاقة مشروعة

إسراء إبراهيم                  كريم محجوب

يشارك الفنان الشاب كريم محجوب في مسلسل “علاقة مشروعة”، الذي يُعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي، من بطولة ياسر جلال.

لفت “محجوب الأنظار إليه بشخصية “طارق” السائق الخاص بأسرة “عمرو” -ياسر جلال- في المسلسل. تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان الشاب لمعرفة تفاصيل أكثر عن مشاركته في العمل، وعن حياته الشخصية وبدايته في التمثيل، وفيما يلي أبرز التصريحات:

نرشح لك: الشبهات مستمرة حول ماضي “بثينة”.. ملخص الحلقة الرابعة من “علاقة مشروعة”

بداية كريم محجوب الفنية

كنت أعمل كمهندس ميكانيكا قبل دخولي عالم التمثيل، فعملت كمهندس لمدة عام تقريبا، عقب ذلك درست بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وفكرت في المعهد بطريقة جدية بعد تخرجي من كلية الهندسة.

خُضت بعض التجارب التمثيلية البسيطة في مسرح كلية الهندسة ومسرح الهواة، حتى أصبحت مهنتي الفعلية بعد تخرجي من المعهد عام 2019.

– منذ صغري أحب التمثيل والسينما لكني لم أكن أعلم كيف أتجه لذلك العالم، حتى التحقت بالجامعة وانضممت إلى مسرح الجامعة وبعض فرق المسرح للهواة، وقدمت معهم مسرحيات في مسابقات ومسارح وسط البلد وساقية الصاوي وغيرها.

كريم محجوب
مشاركة كريم محجوب في مسلسل علاقة مشروعة
– انضممت للمسلسل من خلال تجارب أداء مع المخرج خالد مرعي، وتحمس ليّ كثيرا واختارني للدور، وذهبت لتجارب الأداء بترشيح من “الكاستينج دايركتور” خالد صفوت، وقمت بالتجارب أمام المخرج المساعد أحمد عيسى، وفي النهاية اختارني المخرج خالد مرعي للدور.

– أجسد شخصية “طارق” السائق الخاص لـ”عمرو” الذي يجسده ياسر جلال، ويعتبره مثله الأعلى وقدوة له بالإضافة إلى أنه “عمرو” هو الذي رباه منذ صغره، ويحبه بشدة ومستعد أن يفديه بروحه ويخدمه بأي شيء، حتى يتعرض لصدمات في علاقته به، منها أحداث لا زالت لم تُعرض بعد.


– شخصية “طارق” سوف يحدث بها العديد من المفاجآت خلال الأحداث المقبلة من العمل، ودوره سيكون أساسيا في الحلقات المقبلة.

– تأثر “طارق” الشديد عندما شاهد “عمرو” يحاول تقبيل “بثينة”، جاء نتيجة أنه يضع “عمرو” في مكانة كبيرة لديه ويحترمه ويقدره، فالبنسبة له انهيار صورة “عمرو” كانت صدمة كبيرة لا يتخيلها، بالإضافة إلى أن “طارق” يعرف طبيعة تداخل العلاقات داخل المسلسل، فلم يتخيل أن يخون “عمرو” صديقه “أمجد”.



– وصلتني ردود أفعال كثيرة وإيجابية، وبعض الناس بدأت في تكهن الأحداث المتعلقة بشخصية “طارق”، وهل سيكشف سر “عمرو” أم لا.


– سعيد جدا بالتعاون مع الفنان ياسر جلال، ومعرفتي به والعمل معه مكسب بالنسبة لي، فعلى المستوى الشخصي هو شخص متواضع وإيجابي وداعم للجميع، بالإضافة إلى أنه كان يشجعني دوما خلال تصوير مشاهدنا معا، وقدم لي عدد من النصائح منها عدم إمضائي أي عقود احتكار، والاهتمام بالأدوار التي اختارها مع محاولة الانتشار بتركيز، كما أنه شخص رزين ولديه كاريزما ووسيم وكذلك يتمتع بخفة الدم، وأحببته للغاية بعيدا عن هالة النجومية، كما أنه فنان كبير ويتمتع بثبات انفعالي وثقة بالنفس.



علاقة كريم محجوب بالجمهور
– أذاكر للشخصية التي أقدمها من خلال كتابتي عنها تاريخ متعلق بها وعن حياتها، وأحداث حدثت لها قبل بدء أحداث المسلسل، عن حياته وأصدقائه وأسرته، وكيف كانت حياته قبل بدء المسلسل، وأشياء مشابهة لذلك.
– “علاقة مشروعة” هو العمل الوحيد الذي أشارك به في الموسم الرمضاني 2023.



– شاركت في أعمال مختلفة خارج الموسم الرمضاني، وهذا العام هو الخامس ليّ الذي أشارك به في الموسم الرمضاني على التوالي. وأرى أن أعمال رمضان تكون ذات تنافسية صعبة، لكن الجمهور يكون مستعدا لمشاهدة الأعمال القوية، لذلك فالعمل الذي يجذب الجمهور يحصل على مكاسب كبيرة جدا وسط المنافسة، وهو الأمر الذي يفرق بشكل كبير مع أبطاله بعكس الأعمال خارج الموسم الرمضاني لأنها تكون أهدأ، ويتابعها الناس لكن ليس بنفس الحماس ف رمضان.

كريم محجوب
– قدمت العديد من الشخصيات المتنوعة خلال الفترة الماضية منها الرومانسي والشرير والطيب، وأتمنى تقديم العديد من الشخصيات المختلفة منها الصعيدي والتاريخي، وكل شيء لم أقدمه من قبل، فلدي طاقة كبيرة أتمنى أن أستغلها في التمثيل.

– كثرة تواجد الممثلين الشباب في الأعمال الفنية، له جانب إيجابي في منحهم فرصة للانتشار والظهور، لكن في نفس الوقت يجعل الممثل في حاجة لبذل مجهود أكبر حتى يظهر وسط هذا العدد الكبير من النجوم الشباب، ويحتاج الممثل أن يشارك في عدد كبير من الأعمال حتى يعرفه الناس بعكس الفترات الزمنية السابقة الذي كان يُفتح أمامهم باب النجومية من دور واحد ناجح.

– كل عمل أقدمه أحاول من خلاله زراعة بذرة في علاقتي بالجمهور، حتى أترك بهم تأثير أو ذكرى مع الوقت، “ومش حابب أتفرض على الناس مرة واحدة، لأن اللي بيتفرض على الناس مرة واحدة بيقع مرة واحدة”، وأحب أن أظل في ذاكرة الناس تدريجيا، حتى أكون صنعت أساس ثابت مع الجمهور.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023 

كريم محجوب