بعد وصفه بـ"المهزلة".. وزارة التعليم التونسية تطالب بإيقاف مسلسل رمضاني

وزارة التعليم التونسية تطالب بإيقاف مسلسل رمضاني

شنَّ وزير التربية التونسي محمد علي البوغديري، حملة هجوم واسعة ضد مسلسل “فلّوجة” الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان، حيث اعتبره مسيئاً للنظام التعليمي في تونس.

وأكد البوغديري في تصريحات إذاعية على اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع رئيسة الحكومة ورئيس الجمهورية لإيقاف المسلسل، واصفاً إياه بـ “المهزلة” التي أساءت للعائلات، كما اعتبره “عملاً سيئاً لأبعد الحدود”.

نرشح لك: الحلقة السادسة تكشف من هو نجل جعفر العمدة الحقيقي

استمرارًا للجدل، تقدّم محاميان تونسيان بعريضة إلى القضاء لوقف بث المسلسل، مؤكدين أنه “يتعمّد ضرب الأخلاق والتربية من خلال تعمّد نشر البذاءة، لإفساد عقلية جيل الغد”.

كما دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، وهي من أكبر النقابات التعليمية التابعة للاتحاد العام التونسي، إلى فتح تحقيق في منح ترخيص من وزارة التربية لتصوير هذا المسلسل “الذي تعدى على حرمة المدرسة ورمزيتها، وشوّه صورة التلاميذ”، حسب نص بيانها.

وبدأ الجدل الكبير حول المسلسل عقب عرض الحلقة الأولى على تليفزيون “الحوار التونسي”، إذ يعالج المسلسل الذي تخرجه سوسن الجُمني موضوع انحراف المراهقين، والعلاقات المتوترة بين التلاميذ والأساتذة وعائلاتهم.

وكشفت الحلقة الأولى عن المصاعب التي واجهت مُعلمة أثناء التعامل مع تلاميذ الفصل، كما يتطرق المسلسل إلى ظاهرة بيع وتوزيع الأقراص المخدرة للتلاميذ من قِبل منحرفين.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023