أحمد عبد الوهاب: شخصيتي في "1000 حمدالله ع السلامة" تشبهني.. وتجمعني بـ يسرا مشاكل وأزمات

أحمد عبد الوهاب

هدير عبد المنعم

يشارك الفنان أحمد عبد الوهاب، في مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة” من بطولة الفنانة يسرا، ويجسد ضمن أحداث المسلسل شخصية الضابط حسام الذي يتدخل لحل العديد من الأزمات.

يجسد أحمد عبد الوهاب شخصية ضابط الشرطة بشكل جديد وسلس، حيث يجعله أقرب للشخصية الواقعية، فيجمع بين الكوميديا ووقار ضابط الشرطة، وهو ما جعل أدائه مميزا.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل ” 1000 حمدالله ع السلامة” لـ يسرا

ظهر أحمد عبد الوهاب في الحلقة الثانية من مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة”، حيث كان هو الضابط حسام الذي ذهب لفض شجار بين يسرا التي تجسد شخصية “سميحة” وبين أشخاص يسكنون في شقتها القديمة التي تركتها منذ سافرت إلى كندا قبل أكثر من 20 عاما.

ومنذ مقابلة “حسام” لـ “سميحة” تجمعهم عدة مواقف طريفة، خاصة بعد إصرارها على تحرير محضر وعدم موافقتها على الصلح وعدم تصديقها بأن زوجها الراحل باع الشقة للسكان الجدد بالفعل، ونتيجة لذلك تقضي ليلة في قسم الشرطة ويشفق عليها “حسام” فيستقبلها هي ونجلها في مكتبه.

تواصل “إعلام دوت كوم” مع أحمد عبد الوهاب للحديث عن تفاصيل الدور وكيف تم ترشيحه والاستعدادات للشخصية وكواليس العمل مع يسرا، وما تطورات العلاقة بينهما في المسلسل، أيضا يتحدث عن عمله بمجال التأليف وأهم أعماله، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

ترشحت للمسلسل عن طريق مسرحية “آنستونا”

– شاهدني سيف الشواربي، المخرج المنفذ للمسلسل، أثناء تمثيلي في مسرحية “آنستونا” مع الفنانة دنيا سمير غانم، والتي شاركت في كتابتها أيضا، وأعجب بأدائي.

– أخبر سيف الشواربي الفنانة يسرا والمخرج عمرو صلاح، عن إعجابه بأدائي وجاء “صلاح” وشاهدني في المسرحية، وقرر أن أجسد شخصية النقيب حسام في مسلسل “1000 حمدالله ع السلامة”.

شخصية “حسام” تشبهني في صفة العصبية

– عندما قرأت ورق المسلسل، أعجبت جدا بالشخصية وشعرت أن “حسام” يشبهني، من ناحية صفة العصبية، كما أخبرني المخرج المنفذ أنه اختارني بسبب هذه الصفة تحديدا.

– الشخصية بها جانب كوميدي، ومن أكثر المشاهد التي كنت سعيدا بها، هي مشاهد قسم الشرطة، وأيضا بعض المشاهد مع مايان السيد.

صعوبة الشخصية كانت في الجمع بين الطابع الكوميدي والحفاظ على وقار الضابط

– صعوبة الشخصية كانت في الجمع بين الطابع الكوميدي والحفاظ على وقار الضابط وشخصيته، هذا كان أصعب شىء في الشخصية، وحاولت جعله حقيقي.

مشاوير ومشاكل عائلية.. علاقتي بيسرا ستتطور

– حاولت ألا أظهر عصبيا بشكل كبير من بداية المشاهد، وحرصت على التدرج لأن “سميحة” التي تجسد شخصيتها يسرا، ستزعجني عدة مرات على مدار حلقات المسلسل، كما ستصطحبني معها في مشاوير وسأقع معها في مشكلات مع عائلتها، لذلك فضلت أن تكون البداية هادئة بعض الشئ.

قصة حب تجمعه بـ مايان السيد

– بداية العلاقة بين “حسام” و”سميحة” هي انزعاجه منها، ولكن بعد ذلك سيتعاطف معها، خصوصا بعد معرفة أن ابنتها “سماح” التي تجسد شخصيتها مايان السيد، تائهة ولا تعلم أين هي، وسيقف معها ويساعدها حتى يلتقي بابنتها، وقد تحدث قصة حب بينهما.

يسرا تشجعني دائما

– العمل مع يسرا شئ جميل، كنت أسمع دائما أنها اجتماعية وتشجع من معها وتقدر الشخص الموهوب وتدفعه للأمام، ولكن عندما قابلتها وجدتها أكثر من ذلك بكثير، ومن أول يوم أخبرته أنها سعيدة بوجوده، كما أنها تشجعني دائما.

آنستونا والبيت بيتي وعدة أفلام.. أعمال أحمد عبد الوهاب في مجال التأليف

– أعمل في مجال التأليف والكتابة بالأساس مع كريم سامي، من الأعمال الهامة التي شاركنا في كتابتها “مسرح مصر” الموسم الخامس والسادس، وآخر عمل كان مسلسل “البيت بيتي”، وكنت أشارك فيه كممثل أيضا بشخصية “سمير”، وأيضا كتابة مسرحية “آنستونا” وفيلم “الدعوة عامة” وفيلم “الخطة العايمة”.

– من البداية كنت أرغب في الاستمرار بمجال التمثيل، منذ المشاركة في مسرح الجامعة وورشة المخرج خالد جلال، وهذه الورشة تعتمد على الارتجال ونحن من نكتب مشاهدنا، وأستاذ خالد هو من لفت نظرنا إلى أننا نكتب بشكل جيد، وبدأنا في الكتابة بالتدريج حتى دخلنا مجال التأليف.

التمثيل الأساس والفرص جاءت بالتدريج والصدفة

– في هذه المرحلة كنت أشارك كممثل في بعض الأعمال التي شاركت في كتابتها، حتى جاءت فرصة المشاركة في مسلسل “البيت بيتي” بالصدفة، حيث كان المخرج خالد مرعي يبحث عن ممثل، وأجريت تجارب أداء ووافق على تجسيدي للدور، وأثناء كتابة مسرحية “آنستونا” اقترحت دنيا سمير غانم علينا التمثيل ووافقنا.

– عندما عملت في مجال الكتابة، أحببتها وشعرت أني أعبر عن وجهة نظري من خلالها، ولكني أحب التمثيل أكثر ولكن لن أستطيع ترك الكتابة.

أحب الشخصيات الخيالية وكتابة المشاكل

– أحب الشخصيات الخيالية، شئ غير موجود مثل الشيطان، أحب الشخصيات التي لم تراها الناس لأن بها مساحة إبداع، وفي الكتابة أحب تناول مشكلة لم يتحدث أحد عنها من قبل.

انتهينا من كتابة الجزء الثاني من مسلسل “البيت بيتي”

نعمل حاليا على تحضير الجزء الثاني من مسلسل “البيت بيتي”، حيث انتهينا من الكتابة وبعد عبد الفطر مباشرة سيبدأ التصوير.

أحمد عبد الوهاب

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023