مذيع CNN بعد مقابلة السيسي: موقفه من نووي إيران "دبلوماسي" - E3lam.Com

قال مذيع CNN، وولف بليتزر، معلقا على الحوار الذي أجراه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش زيارته لأمريكا لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن القيادة المصرية كانت تتحدث بوضوح عن رؤيتها لخطر التطرف وتهديدات داعش، مضيفا أن رد السيسي على السؤال حول الصفقة النووية مع إيران كان “دبلوماسيا للغاية”.

وقال بليتزر في حديث مع مذيعة CNN الإعلامية كريستيان أمانبور حول المقابلة مع السيسي وما حوته من مواقف، إن السيسي قال في المقابلة إن التطرف في بلاده “هو الخطر الأكبر حاليا” وأن خطر تنظيم داعش يتعاظم وقد “حان الوقت من أجل أن يجتمع الشرق الأوسط برمته لمواجهة ذلك الخطر”.

وعن موضوع الصفقة النووية مع إيران قال بليتزر: “لقد كان الرئيس السيسي دبلوماسيا للغاية في رده على موضوع الصفقة النووية مع إيران، معربا عن أمله في نجاحها، ولكنه قد لا يكون شديد الحماس لها بسبب العلاقات المتوترة حاليا بين إيران ومصر”.

وعن الموقف المصري حيال الوضع في سوريا ونظام الرئيس بشار الأسد قال بليتزر: “لقد أوضح السيسي أنه بحال رحيل الرئيس السوري، بشار الأسد، وسقوط نظامه، فإن الجيش السوري سينهار، وقد يقع عتاده العسكري برمته في يد الإرهابيين، ورأى أن ذلك قد لا يهدد سوريا فحسب، بل الأردن ولبنان وحتى إسرائيل”، وذلك حسبما ذكر موقع “CNN” عربية.

اقـرأ أيـضـًا:

العفو عن سجناء سياسيين جدد الأسبوع المقبل

استقالة محمود مسلم من رئاسة تحرير “المصري اليوم”

الزوجة الرابعة للحاج متولي: أنا اكتشاف بليغ حمدي  

تامر أمين لزميله كريم : اطلع برة

سيد علي: أوباما ألقى كلمته وهو “سكران”

هل توفى 55 مصرياً –فقط– في ‫#‏تدافع_مشعر_منى‬ ؟

طوفان من الكوميكس الساخرة يطارد “الزملكاوية” بعد خماسية سوسة

مرتضى منصور: قنصل مصر في تونس شغال في فرن

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا