أبرزها "كلام الناس".. 3 أغاني عُرضت على حكيم وغناها آخرون

تحدث الفنان حكيم عن الأغاني التي عرضت عليه ورفضها، لكن وافق عليها مطربون آخرون وحققوا نجاحا كبيرا، موضحا أن ذلك كان سوء اختيار منه.

قال “حكيم” خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة”، المذاع عبر شاشة “dmc“، إن بعض الأغنيات التي رفضها غناها الآخرون بطريقة غير شعبية، مضيفا: “الواحد أحيانا بيخونه الاختيار يعني في أغنية (اديني قلبك) لعبد الباسط حمودة دي كانت معمولة ليا بس في حد أقنعني إنها مش هتبقى حلوة، وأغنية (كلام الناس) لجورج وسوف كانت معروضة عليا أول حد، وكمان أغنية (اللي باعنا) لراغب علامة كنت المفروض أخدها وأغنيها شعبي”.

نرشح لك: سوسن بدر: باسم سمرة مكسب فني وإنساني

أردف أن الشركة التي كانت تنتج له أغانيه كانت تركز وقتها على الأعمال التجارية بشكل أكبر، وأن مثل هذه المواقف لا تؤثر على علاقته ببقية المطربين.

كما كشف الفنان حكيم قصة تحضيره لأحد أشهر أغنياته “السلام عليكو”، موضحا أنها استغرقت 4 سنوات لتجهيزها.

قال “حكيم” خلال لقائه مع الفنانة إسعاد يونس في برنامج “صاحبة السعادة“، المذاع عبر شاشة “dmc”: “قابلنا مرة واحد في مكان شعبي بيقول الجملة بنفس الطريقة اللى اتقالت في الأغنية، وفضلت معلمة معايا 4 سنين، بعدها لقيت مطرب عامل أغنية بتبدأ بجملة “وبعد السلام”، ده بقى حل لينا أزمة كبيرة لأن مكناش عارفين نبدأ الأغنية إزاى، فدورنا على المطرب لاقيناه محبوس والملحن كمان لسة متوفي”.

أضاف: “روحت لحسن أش أش الملحن وخدت الشاعر أمل الطاير وجهزنا الأغنية، ولما طلع المطرب من السجن راضيناه بحقه نظير الأغنية لأننا خدنا منه بس الطلعة بتاع الأغنية”.

يشار إلى أن أحدث أغنيات الفنان حكيم، “لذاذة”، والتي طرحها عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات “يوتيوب”.

الأغنية من كلمات وألحان: عزيز الشافعي ، توزيع: طارق مدكور، منتج فني: فايز عزيز، إشراف فني: جورچ سمير.