"مستريح الإنترنت".. قصة المنصة التي استولت على 6 مليار جنيه من المصريين

قال الإعلامي شريف عامر، إن هناك جدل حدث مؤخرا حول منصة ظهرت على الإنترنت تدعى “هوج بول”، والتي استولت على 6 مليار جنيه من المصريين، وأطلق عليها البعض لقب “مستريح الإنترنت”، موضحا أن هذه المنصة أوهمت ضحاياها بالتداول في العملات الرقمية.

أضاف “عامر” خلال حلقة أمس من برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، أن هذا الأمر حدث في مصر وأمريكا أيضا، فاستولت شركتان من أكبر شركات التداول في أمريكا على مبلغ وصل إلى 90 مليار دولار، فاستولت شركة على 60 مليار دولار، والثانية 30 مليار دولار.

نرشح لك: زيادة في رواتب العاملين والمعاشات.. 8 قرارات مهمة للرئيس السيسي

أوضح كريم أشرف، أحد ضحايا المنصة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر أنه أودع مبلغ 50 ألف جنيه في المنصة، وقد عرف المنصة عبر موقع “فيس بوك”، لافتا إلى أن هذا مبلغ ليس ملكا له فقط بل لمجموعة من الأشخاص أودعوا المبلغ عن طريقه.

أشار “أشرف”، إلى أن المنصة بها باقات اشتراك فكان يحصل 4 دولارات يوما من الباقة التي تبلغ قيمتها 1600 جنيه، موضحا أن قيمة الدولار هي 20 جنيها للسحب والإيداع، لافتا إلى أن المنصة كانت تفرض ضرائب بقيمة 15% ولم يتمكن من سحب المال.

أردف أن لديه ثقة في الحكومة المصرية لاسترداد أموالهم، موضحا أن هذه ليست عملات رقمية ولكنها تجارة في الأجهزة وشاشات الكمبيوتر.