هبة الأباصيري تكشف سر فقدانها للوزن

دينا رحمو

كشفت الإعلامية هبه الأباصيري، عن سبب زيادتها في الوزن في مرحلة الطفولة وحتى مرحلة المراهقة، موضحة السر وراء فقدانها للوزن بشكل كبير.

قالت “الأباصيري” خلال برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” مع الإعلاميتين منى عبد الغني ومها الصغير عبر شاشة “cbc”، إنها كانت الطفلة الوحيدة لوالدتها بعد وفاة 8 أشقاء لها، لذلك كان لدى والدتها قناعة بأن الأكل هو المصدر الأساسي للحفاظ على صحتها.

نرشح لك: محمد نور: حققت نجاحًا أكبر بعيدًا عن فرقة “واما”

تابعت أنها في عمر الـ9 سنوات كانت ذات بشرة سمراء ووزن زائد، وكانت تتعرض للتنمر مررارًا وتكرارًا، مضيفة أنها عندما بدأت عملها كمذيعة كان وزنها بعيد للغاية عن الوزن المثالي.

أكملت أن أول مرحلة لفقدانها للوزن كانت في عمر الـ 15 سنة، وذلك بعد وفاة والدتها مباشرة، حيث فقدت حوالي 10 أو 12 كيلو من وزنها نتيجة الحزن الشديد.

استطردت أنه بعد عملها مذيعة عبر شاشة “art” تابعت مع دكتور تغذية وكانت تتناول أغذية صحية كي لا تتأثر صحتها وشعرها نتيجة لفقدان الوزن ، مشيرة إلى تناولها الخضروات والبروتينات بجانب كميات صغيرة من النشويات.

أردفت أنها كانت تمارس رياضة المشي ساعة يوميًا في فصل الصيف والشتاء، مضيفة: “كنت بنزل أمشي حوالين المنصة ونادي الزهور في عز الظهر صيف وشتاء لمدة ساعة أوساعة ونص.. لأن كان عندي إرادة”.