أشرف زكي يكشف عن تعاون مع "المتحدة" لحل أزمة عدم عمل بعض الفنانين

أشرف زكي يكشف عن تعاون مع المتحدة
دينا رحمو

تحدث الفنان أشرف زكي عن كواليس انتخابات نقابة المهن التمثيلية، موضحا الصعوبات والأزمات التي تواجه الفنانين.

قال “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر شاشة “الحدث اليوم” اليوم الاثنين، إن الدعاية الخاصة بانتخابات نقابة المهن التمثيلية دعاية داخلية تحدث داخل جدران النقابة وبين أعضاءها، أو من خلال منشورات خاصة بالمرشحين على حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن آليات الدعاية اختلفت عن العهود السابقة، مردفًا “النقابة قافلة على نفسها شوية”.

نرشح لك: مصطفى كامل يوضح سبب استمرار منع الغناء بالفلاشة

أوضح أن سوق العمل الفني اختلف بشكل كبير عما سبق، فقديمًا كان هناك العديد من شركات الإنتاج مثل صوت القاهرة، وقطاع الإنتاج، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والإذاعة المصرية، بالإضافة إلى وجود أعمال تاريخية ودينية كل هذا كان يحتوي أعداد كبيرة من الفنانين.

أكمل أن الآن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هي القادرة على سد هذا الفراغ بالإضافة إلى مجموعة من المنتجين، ولكن ما زال غياب الدولة يؤثر بشكل كبير في هذه الصناعة، مضيفًا أن هذا العام سيشهد عودة الدراما التاريخية والدينية مما سيساهم في مشاركة أكبر من الفنانين.

تابع أن هذه المشاكل ليست وليدة الوقت الراهن وإنما موجودة منذ زمن بعيد، موضحًا أن غياب القانون هو السبب الرئيسي لوجود هذه المشكلة، رغم طرحه في البرلمان أكثر من مرة، لكنه سيعاد مناقشته في البرلمان مره أخرى خلال الأيام القادمة.

استكمل أن هذا القانون سيعالج مشكلة تشغيل الفنانين بنسبة كبيرة، ووجود معاش كريم يليق بالفنان، وفي ضبط سوق العمل كي لا تكون مهنة التمثيل “مهنة من لا مهنة له”، بالإضافة إلى ضبط ورش التمثيل.

استطرد أن أزمة عدم عمل العديد من الفنانين سيتم التعامل معها بشكل مكثف للوصول لحل لهذه المشكلة، موضحًا أنه تم توقيع بروتوكول مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قائلًا: “الجاي أفضل بإذن الله.. هما في رقبتنا وشرف لينا خدمتهم وربنا يقدرنا على حل هذه المشكلة”.

وفي سياق متصل، يذكر أن نقابة المهن التمثيلية قد أعلنت عن فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة يوم الثلاثاء الموافق 31 من يناير الماضي ، وتم غلق باب الترشح يوم الخميس الموافق مع 9 فبراير من الشهر الجاري ، وستجرى الإنتخابات الجمعة الـموافق3 من مارس داخل نادى نقابة المهن التمثيلية من الساعة 9 صباحًا حتى الـ5 مساءً.

وتقدم نقيب المهن التمثيلية الحالي، دكتور أشرف زكي بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفي من انتخابات النقابة، وينافسه اثنان آخران حلمي فودة وأحمد السيد ابو موسى.

ويتنافس على مقعد المجلس في انتخابات التجديد النصفي كل من: حكمت عاطف وعلي كمالو وعفاف رشاد ومحمد عاشور ولقاء وسويدان وأشرف طلبة وهند عاكف وأحمد بدير ونهال عنبر وإيهاب فهمي ومحمد صلاح آدم وصلاح طافش.

اللقاء الكامل لـ عصام عمر.. صاحب دور الدكتور عاطف في مسلسل “بالطو”