مصطفى كامل يوضح سبب استمرار منع الغناء بالفلاشة

وجه الفنان تامر عبد المنعم، رسالة للفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، يطلب منه منع المطربين الكبار من الغناء “بالفلاشة”، كما يتم منع صغار المطربين.

كتب “عبد المنعم” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “رسالتي لنقيب الموسيقين الفنان الكبير مصطفي كامل.. قبل منع صغار المطربين من الغناء بفلاشة على النقابة أن تمنع الكبار الذين يفعلون ذلك وبكل بجاحة عملا بمبدأ التوفير من جهة، ومن جهة تانيه بسبب إنتهاء صلاحية أصواتهم”.

نرشح لك: أعمال تدعم حقوق المرأة في رمضان 2023

رد “كامل” على المنشور موضحا أنه ضد قطع الأرزاق بكافة أشكالها وصورها، لكنه تحمل الأمانة التي تتمثل إدارة السوق الغنائي، وإدارة كيان مؤسسي هدفه حماية أعضائه، بالإضافة إلى ضرورة أن تقوم النقابة بتشغيل الأعضاء المنتمين لها.

أشار إلى أنه يرى أنه إذا كان بيده أن يوفر فرص عمل للمتقاعدين فسيكون أنصف حق الأيدي العاملة بالمهنة من عازفين بدلاً من أن يصبحوا عاطلين، موجها له سؤال هل من الوارد أن يأتي يوماً علي صناعة المحتوي التمثيلي ليقوم ممثلاً واحداً باعتلاء خشبة المسرح دون وجود زملاء يُكملون حالة الحوار والتناغم الدرامي؟ هل تقبل بأن تكون أدوار الممثلين من خلال أصوات مُسجلة على أسطوانة ويقوم نجما واحدا بالرد والحوار التمثيلي من خلال أدائه فقط؟

تابع أنه يحاول الحفاظ على الأمانة التي في عنقه، ويرى أنه يؤديها بما يرضي ربه، مؤكدا على أنه لا يسعى لقطع الأرزاق إطلاقا، مشيرا إلى أن مصدر سعادته هو اكتشاف شباب موهوبين ليجعله الله سببا في شهرتهم، فكيف لرجل عاش عمره يصنع ويفتح أبواب الرزق للغير أن يأتي عليه يوماً ليغلق الأبواب في وجه الناس؟ لافتا إلى أنه لو كان هذا الشخص لما سمح للجميع بالعمل.

أوضح أن أولئك الشباب يشكرونه يوميا على شكل المعاملة من قبل مناديب النقابة ومجلسها، حيث إنهم كانوا يبتزون يوميا ويتم طلب الرشوة منهم واستغلال النفوذ من قبل البعض لتشغيلهم دون أجر والتحصل منهم على (المعلوم)، مشيرا إلى أن كل هذا انتهى تماما، لافتا إلى أن لا كبير له إلا الله، وأنه سيظل نقيبا للجميع الصغير والكبير، والقرار الذي يصدره سيكون ملزما للجميع دون استثناء، وإلا سيترك مكانه فورا.

أردف أنه سوف يستخدم روح القانون وروح التسامح في بعض الأحيان للفنان الذي يعمل بمفرده دون مصاحبة الفرقة الموسيقية، إذا كان في حفل زفاف أو ما شابه، ولكن هناك فرقاً شاسعاً إذا علم بأن هذا الفنان يتقاضي أجراً نظير ماقام أدائه من فقرة فنية.

7 أجزاء.. تعرف على تاريخ مسلسل “الكبير أوي”