وفاة الفنان السوري شادي زيدان بعد إصابته بنزيف دماغي

توفي قبل قليل الفنان السوري شادي زيدان بعد تعرضه لنزيف دماغي خلال تصوير أحد مشاهد مسلسله الجديد الذي كان مقررا عرضه في رمضان 2023، عن عمر ناهز الـ 48 عاماً.

أعلنت نقابة الفنانين في سوريا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة للفنان الراحل، كاتبة: “تعازينا القلبية بوفاة الزميل الفنان شادي زيدان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

تعرض شادي زيدان لوعكة صحية مفاجأة قبل أسبوع خلال تواجده في موقع تصوير أحد المسلسلات في دمشق، ما أدى لدخوله إلى المستشفى، وتبين فيما بعد أنه تعرض لنزيف دماغي حاد وحالته غير مستقرة حتى توفي اليوم.

كان وائل زيدان قد وجّه رسالة مؤثرة إلى شقيقه منذ ثلاثة أيام عبر صفحته الخاصة على فيس بوك كتب فيها : “إلى أخي والصديقي وعزوتي شادي.. كيف أواجه الحضور الظالم، الحضور الرهيب القاتل لهذه الأقدار، أنا الذي كنت أتقاسم معك لحظات هذا العمر وتفاصيلة بت الآن أدري أنك لم تعد معنيا بشيء إنما تركت الدور الأكثر تعاسة لمن يرى قدر الأشياء خلفك”.

تابع: “ليتك تعلم الآن أنك في هذه المحنة لم تختفي ولو للحظة لقد اقتلعت منا.. ولكنك لا زلت تتحرك في نهايات أعصاب قلوبنا المبتورة ألما عليك، تعيش فينا كما يعيش وطن، لا زال صوتك الذي يحضرني كل دقيقه ككاسحة أوهام تشعل في الأمل بعودتك.. مرعب ذلك الأحساس الذي خلفتة في قلبي.. موجع حد الثمالة، انهض الآن بعد أن أسدلت الستار على خدع وزيف كل هذا العالم من حولك.. انهض فما عاد هنالك من شيء يستحق كل ذلك الغياب، ولم يبق لنا إلا ذلك الأنين الأخرس في حضرتك.. انهض”.

اختتمت: “لعلك تحيي ذلك القلب الكبير قلب أبو حازم الذي لطالما أغدق علينا بأمانه.. أبوته.. وانتمائة إلى هذه الأسرة لطالما أحاطنا كسياج منيع.. انهض فإنه لا يفتأ يعد اللحظات لعودتك، انهض لتعد واقفا كما كنت دائما متربعا على تلك الأرض الطيبة الطاهرة الحنونة التي حملتنا سويا، أمك التي أنجبت لك أربع جبال يسندوك كما كانو حصنا منيعا وسندا لا يذل ولا يهان.. انهض لعلك تعيد إلى هذا البؤس حياة”.