خالد الجندي لمنتقديه: نحن لا ندعو للصيام والعُمرة في عيد الحب

دينا رحمو                    خالد الجندي

كشف الشيخ خالد الجندي، عن رأيه في الاحتفال بعيد الحب، موضحًا أنه من البر المحبة بين الناس.

قال “الجندي” خلال برنامجه “لعلهم يفقهون” على قناة “dmc” أنه عندما يتحدث عن عيد الحب هناك من يتهمه بالتشجيع على الدعارة والبدع .

نرشح لك: خالد الجندي: “أتشرف بأني أعيش في عهد السيسي”

تابع: “نحن لا ندعو للصيام في عيد الحب أو الصلاة أو العمرة احتفالًا بعيد الحب، ولكن ندعو الجميع لتذكر قيمة المحبة، فالحب غير مقتصر على ما بين الرجل والمرأة فقط ولكن يتسع ليشمل حب الأب والجيران والأصدقاء.

أضاف أنه كان هناك رجل يجلس بجوار النبي صل الله عليه وسلم، وأخبره بحبه لشخص مار من أمامه فلم يتهمه النبي ﷺ بالفسق بل أشار عليه بأن يخبره فتقدم إليه وقال: يا فلان أني أحبك في الله، فرد الآخر: أحبك الله الذي أحببتني فيه”، مضيفاً: ‘مش ربنا الـ قال كده.. هو أنا جايب حاجه من عندي”.

أكمل، قال تعالى: {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ..}، موضحًا أن من البر المحبة بين الناس.

أشار إلى أن هناك العديد من الأحاديث التي تدعو للمحبة، مؤكدًا أن البعض متوهمين بأن عيد الحب يعني الاتجاة الشمال نحو بعض الفسقة والعرابيد، على حد تعبيره، مضيفًا أن كل شيء حولنا يخضع لمعايير الشرع الحنيف.

استطرد أن رسول الله ﷺ قال: حبب لي من دنياكم ثلاث: الطيب، والنساء، وجعلت قرة عيني في الصلاة” موضحًا أن المعنى المقصود من قول النبي ﷺ، أن النبيﷺ يعني أنه أمر بتكريم المرأة لأنه يحبها أمًا وأختًا وزوجتًا وابنتًا.

أردف” لما واحد يقولك أنا بحب الساعات، يبقى حرامي ساعات.. وواحد يقولك أنا بحب العربيات جدًا يبقى حرامي عربيات، الناس الـ دماغها شمال هيبقوا من أهل الشمال يوم القيامة”.