الأرصاد: تحسن نسبي في الأحوال الجوية مع انحسار سقوط الأمطار

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك تحسن نسبي في الأحوال الجوية، مع انحسار نسبي في فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وأكدت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه سيسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة والوجه البحري، ومعتدل على شمال الصعيد ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.


في نفس السياق، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن مصر تشهد تحسن نسبي في الأحوال الجوية، بعد فترة التقلبات التي بدأت منذ يوم الاثنين الماضي.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لحالة الطقس خلال الفترة المقبلة

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى، أن درجات الحرارة سترتفع تدريجيا حتى تعود لمعدلها الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام، موضحة أن متوسط درجة الحرارة خلال فترات النهار بين 17 و18 درجة مئوية.

أشارت إلى أن درجات الحرارة ستنخفض في فترات الليل والصباح الباكر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة الصغرى بين 9 و10 درجات على القاهرة الكبرى.

أكدت على أن فرص سقوط الأمطار قليلة في أماكن مختلفة بالجمهورية ولا تؤثر على الأنشطة اليومية، مشيرة إلى أن التحسن سيستمر يومي الخميس والجمعة وبدءا من السبت ستزداد كميات الأمطار خاصة على الأماكن الساحلية.

نرشح لك: الأرصاد: المنخفض الجوي ما زال يؤثر على الطقس