نصائح للحصول على المال والاستمتاع بإنفاقه

لينا رحمو                                نصائح للحصول على المال

تحدثت د. سحر النمر باحثة في علوم الطاقة، عن أن هناك ما يسمى بـ “البرمجات”، وتقصد بها الأفكار التي نكتسبها من خلال البيئة المحيطة بنا وتكون خاطئة.

أوضحت “النمر” خلال استضافتها في برنامج “السفيرة عزيزة” مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين على قناة “dmc”، أن هناك العديد من البرمجات الخاطئة الراسخة عن المال، مردفة: “منها أن الفلوس بتيجي بصعوبة، وأنها بتغير النفوس للأسوء، وأن الفلوس عشان تبقي معايا لازم حاجة غلط، ولو معايا الناس هتطمع فيا، وأن الناس بتحبني عشان فلوسي”، وغيرها من الأفكار الخاطئة.

نرشح لك: نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

أشارت إلى أنه يجب أن يحدد كل فرد نظرته للمال وسبب رغبته فيه وهدفه منه، وأن أي هدف له غير أن يكون سبيل للحرية فهو هدف خاطئ، فهو يمنح حرية في القرارات والسفر واللبس وكل شيء، وليس من المهم أن يكون الفرد ثريا بل المهم أن يكون الفرد سعيدا ومستمتعا وفي حالة غنى.

أكملت أنه يجب أن ندمر كل فكرة خاطئة عن الأموال ونطرح لها بديل سليم آخر، مضيفة: “فكرة الناس هتطمع فيا عشان فلوسي، هل أنا ضعيف عشان يستغلوني؟.. أنا الـ بحط الحدود مش الناس.. هنا دي نقاط ضعف عندك أنت هتلغيها”.

أشارت إلى أنه يجب التفكير بشكل سليم في المال، بالنظر إلى أن صاحب المال هو من يقرر لمن سيعطي المال، ولا يستطيع أحد استغلاله، وأن الناس تحبه لشخصيته فقط، وأن الأموال ليست مصدرا الشرور، لأن هناك من لديه وفرة في المال ويتصدق ويساعد الآخرين.
أكدت أنه يجب التبرع بجزء من المال أيا أن كان مقداره، فنحن نقول حوالي 10% ولكن هناك من يبخل بذلك، فعندما نخرج تبرعات من المال تعود إلينا من جديد في صورة أخرى.

نصائح للحصول على المال