جوجل تعزز محرك البحث الخاص بها بالذكاء الاصطناعي

أسماء مندور

أعلنت جوجل عن خطتها لطرح مجموعة كبيرة من الخصائص الجديدة لتطبيقات البحث والخرائط مدعومة بالذكاء الاصطناعي، فيما اعتبرته أحدث تطور في سباق عالمي لتسويق التكنولوجيا.

يأتي هذا القرار من جوجل بعد يوم من إعلان شركة مايكروسوفت عن دمج التكنولوجيا الكامنة وراء تطبيق ChatGPT في محرك البحث Bing الخاص بها، ووسط تدافع من الشركات لطرح أدوات تستخدم الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه إنشاء محتوى.

نرشح لك: أكثر 10 أفلام عالمية تعرضًا للقرصنة في 2022

تأتي الميزة الأولى لتطوير محرك بحث جوجل في شكل خاصية بعنوان “ابحث في شاشتك”، والتي ستبحث في الإنترنت عن مزيد من المعلومات حول الصور ومقاطع الفيديو على شاشة المستخدم.

تضيف الشركة أيضًا ميزات إلى خرائط جوجل، بما في ذلك خيار العرض الشامل الجديد، والذي أعلنت عنه في مايو 2022، وهو عبارة عن خاصية تساعد في الكشف عن مدى ازدحام المكان عادةً، بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد للمواقع للمساعدة على رؤية شكلها خلال وقت محدد من اليوم.

تأتي تحديثات جوجل في الوقت الذي تعمل فيه الشركة على تفادي محاولة مايكروسوفت للسيطرة على مجال محركات البحث عبر محرك بحث Bing الجديد الخاص بها المدعوم بإصدار أكثر قوة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يجلب محرك بحث مايكروسوفت Bing الجديد ذكاءً اصطناعيًا للمحادثة، مما يبشر بما يمكن أن يكون عصر البحث الأكثر تخصيصًا للمستهلكين.

إحداهم ولدت تحت الأنقاض.. قصص مأساوية لأطفال سوريا