توم هانكس يلجأ للذكاء الاصطناعي بتقنية "التزييف العميق" في أحدث أفلامه

أسماء مندور

أعلن المخرج روبرت زيميكس عن استخدامه للذكاء الاصطناعي من خلال تقنية “التزييف العميق” للعودة بالنجم الأمريكي الشهير توم هانكس وروبن رايت بالزمن إلى الوراء في مشروعه الجديد معًا.

سيظهر توم هانكس البالغ من العمر 66 عامًا، والممثلة الأمريكية روبن رايت البالغة من العمر 56 عامًا، بأعمار أصغر كثيرًا من أعمارهما الحقيقية في الفيلم المرتقب المقرر طرحه بعنوان “Here”.

نرشح لك: والد إيلون ماسك: “ابني من أشد المعجبين بنابليون بونابرت”

الفيلم مقتبس من رواية لـ ريتشارد ماكجواير تدور أحداثها في غرفة واحدة وتتبع سكانها على مدار سنوات عديدة، وسيتم تحقيق ذلك باستخدام أداة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تسمى Metaphysic Live.

تستخدم تلك التكنولوجيا تأثيرات تعديل الوجه وإزالة الشيخوخة على العروض الحية للممثلين لجعلهم يبدون مختلفين تمامًا دون مساعدة من التأثيرات المرئية الإضافية.

في هذا الصدد، قالت روبرت زيميكس في بيان: “لطالما انجذبت إلى التكنولوجيا التي تساعدني في سرد ​​قصة معينة. مع فيلم “Here” لن ينجح الفيلم ببساطة دون أن يتحول ممثلونا بسلاسة إلى نسخ أصغر من أنفسهم.

أضاف زيميكيس في بيانه أيضًا أن أدوات الذكاء الاصطناعي تفعل ذلك بالضبط بطرق كانت مستحيلة في السابق، ومن المقرر طرح الفيلم في عام 2024.