بعد نجاحها.. عرض "حتشبسوت" للمرة الثانية على مسرح الجمهورية

تعود مسرحية “حتشبسوت” من تأليف الشاعر والكاتب المسرحي محمد زناتي وإخراج كريمة بدير ومن إنتاج دار الأوبرا المصرية على مسرح الجمهورية للمرة الثانية لتعرض خلال يومي 2 و3 فبراير في تمام الساعة الثامنة وذلك بعد أن حققت نجاحا كبيرا أشاد به الجميع عندما عرضت على مسرح أوبرا سيد درويش في الشهر الماضي.

تدور أحداث المسرحية حول حتشبسوت أبرز الملكات اللاتي حكمن مصر، وأقواهن نفوذًا؛ فقد كان حكمها نقطة بارزة ليس في تاريخ الأسرة الثامنة عشرة فحسب، بل وفي تاريخ مصر القديم كله. وكيف استطاعت أن تواجه الثقافة، التي رفضت أن يكون الحاكم أنثى وبرغم ذلك استطاعت أن تحكم مصر وحققت كل إنجازاتها التي ما زالت خالدة حتى الآن.

نرشح لك: سب وضرب وإهانة.. القصة الكاملة لأزمة لوسي وأبطال مسرحية “الحفيد”


الجدير بالذكر أن هذا العمل يعد ثالث عمل فني يجمع بينه وبين المخرجة كريم بدير بعد حققا سويا نجاحا بعرضيهما السابقين “إيزيس” و”عنترة” وحصلا معا على العديد من الجوائز أما عن مسرحيتهما الجديدة “حتشبسوت” فتصميم الديكور والملابس لأنيس إسماعيل وتنفيذ ملابس م. هاله محمود، وتنفيذ الديكور م. أحمد زايد والإعداد الموسيقي لأحمد الناصر، دعاية مصطفى عوض وإضاءة م. رضا إبراهيم وأداء صوتي رجوى حامد، ومحمد المتولي ونادين عطار ومن بطولة فرقة فرسان الشرق ياسمين سمير، فاطمه الشبراوي، محمد هلال، إبراهيم خالد، أشرف كوداك، حبيبة إبراهيم، ندي سيد، محمد سالم، هاني حسن، والمخرج وليد عوني بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم وتوالت بعدها العروض التي لاقت استحسان الجمهور.