مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يوضح مؤشرات تعاطي المخدرات لدى المراهقين

وجه الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، نصائح هامة لأولياء الأمور للتعامل المبكر مع تعاطي أبنائهم المخدرات، قائلًا: “هناك سلوكيات هامة تعد جرس إنذار للاكتشاف المبكر لتعاطي الأبناء المخدرات، أبرزها العزلة العصبية”.

قال مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال حلقة برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” مع الإعلاميات منى عبد الغني وإيمان عزالدين ومها الصغير، على قناة “CBC” يجب أن يرصد أولياء الأمور سلوكيات أبنائهم في بداية من سن 15 عامًا وهو أكثر الفترات السنية التي يحدث فيها تعاطي الأبناء للمخدرات.

نرشح لك: مصر تستقطب سياحة الزواج.. اعرف أبرز المعلومات عنها

دعا الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أولياء الأمور لعدم إنكار تعاطي أبنائهم للمخدرات، مؤكدًا أن ثقافة الإنكار التي يتعامل بها بعض أولياء تكون سببا في عدم ملاحظة الآباء والأمهات لتغيرات السلوك، وأبرزها العزلة التي تكون علامة هامة على تعاطي المخدرات.

أشاد بالدور الذي يقوم به 32 ألف شاب متطوع يقدمون جهدهم ووقتهم لمساعدة الشاب في حملات التوعية بأضرار المخدرات وحملة “أنت أقوى من المخدرات”، لافتًا إلى وجود جناح لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان للتوعية بالقضية لخطورة التعاطي والإدمان.