عبد الرحيم كمال: الكوميديا المصرية قامت على أكتاف التنمر

انتقد الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال، الكوميديا المعتمدة على التنمر في الأعمال الفنية المصرية، واصفا أن الكوميديا المصرية قامت على أكتاف التنمر.

كتب “كمال” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “تقوم الكوميديا المصرية العريقة على أكتاف التنمر، تنمر لا يكتفي فقط بالسخرية من أوزان وأطوال الناس ولكن يمتد الى كل شيء، أمراض نفسية وعصبية، عيوب خلقية، كل أنواع الاختلاف (طبقي لوني عرقي ديني)، الوظائف، البلاد والسخرية من الجنوبيين الصعايدة والشماليين الفلاحين كما يصفونهم”.

نرشح لك: رمضان 2023.. عائشة بن أحمد ضيفة شرف “معاوية بن أبي سفيان”

تابع: “إلى كل شيء بما تعنيه الجملة حرفيا، أننا لو حذفنا من تاريخنا الكوميدي العريق كلا من الاقتباس والتنمر لن يتبقى منه سوى (صدى ضحكات الجمهور) على مر الزمان، جمهور عاشق حتى النخاع للتنمر والسخرية وإهانة بعضهم البعض”.

الجدير بالذكر أن عبد الرحيم كمال، هو كاتب وسيناريست وروائي مصري ولد في العيساوية شرق سوهاج، تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 2006، وعرفه الجمهور بشكل واسع بعد كتابة العديد من المسلسلات التلفزيونية التي حقق نجاحا كبيرا مثل: “الخواجة عبد القادر” و”ونوس” و”شيخ العرب همام” و”جزيرة غمام”، وصدر له العديد من الأعمال الأدبية منها رواية “بواب الحانة”، و”المجنونة”، ، ومسرحية “صاحب الوردة” ورواية “أبناء حورة”.