محمد فاضل: راضي عن "الضاحك الباكي".. وحذفنا أكثر من 100 مشهد

قال المخرج محمد فاضل، إنه راضِ بنسبة كبيرة جدا عن مسلسل “الضاحك الباكي”، من حيث النص والممثلين، ملتمسا العذر للمنتج بسبب إنتاج العمل بنصف ميزانيته فقط.

أضاف “فاضل” خلال لقائه ببرنامج “أسرار النجوم” مع الإعلامية إنجي علي، مساء الخميس، على إذاعة “نجوم إف إم”، أنه لا يهتم بآراء مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أنه يُقدر جمهوره الذي يحب أعماله بنحو 40 مليون شخص.

نرشح لك: محمد فاضل: المنصات الرقمية خطة عالمية للسيطرة على البشر

أردف: “أحلام الفتى الطائر كان عليها شتايم في الصحافة لأن مكنش فيه سوشيال ميديا ومكنش حد بيقرأ كتير، عندي كل ده محتفظ بيه عشان كده الكلام اللي طلع على الضاحك الباكي بالنسبة لي عادي، وراضي عنه فنيا بنسبة 80 %”.

أكد على أنه بسبب الميزانية حذفوا أكثر من 100 مشهد لذلك تأثر المسلسل سلبيا، مكملا: “اتحدد إن الحلقة تكون 26 دقيقة والمؤلف كاتبها على الأقل نص ساعة أو 35 دقيقة، أنا أشيل منهم 10 دقايق! جينا في الآخر حذفنا أكتر من 100 مشهد فلازم يتأثر”.

 

 

أما عن أدوار زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد التي يحبها لها فقال إن كل أدوارها يحبها، ولكن دورها في مسلسل “حكاية ميزو” عام 1977 كان أول دور بطولة لها في التلفزيون لذلك يحبه كثيرا.

في سياق آخر، أشار إلى أنه نتيجة الانفجار الإنتاجي وتدخل المنتج والنجم في اختيار الممثلين، أصبحت هناك كارثة لا بد أن تتوقف. مضيفا أن هناك أجيال جديدة من المخرجين مثل تامر محسن وسامح عبد العزيز وهاني خليفة وأحمد سمير فرج وأحمد الجندي وحسين المنباوي وكاملة أبو زكري، لا يقومون بعمل مسلسلات كثيرة لأنهم يبحثون دائما عن الأفضل، لذلك يلجأ المنتج للبحث عن مخرجين آخرين لا يعرفون كل الممثلين.

جدير بالذكر أن آخر أعمال المخرج محمد فاضل الفنية هو مسلسل “الضاحك الباكي” ، الذي يتناول قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني منذ الطفولة، ويبرز الجوانب الإنسانية والاجتماعية في حياته، والحياة السياسية التي عاشها، خاصة ثورة 1919، والحربين العالميتين الأولى والثانية، ودستور 1923، والاحتلال الإنجليزي لمصر.

“الضاحك الباكي” من بطولة عمرو عبد الجليل، ورزان مغربي، وفردوس عبد الحميد وتأليف محمد الغيطي.