من بطاقات التموين لاختفاء السلع.. 5 شائعات تنفيها الحكومة خلال أسبوع

تعرف على أبرز 5 شائعات تنفيها الحكومة خلال أسبوع
نفت الحكومة العديد من الشائعات التي تداولها المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وخاصة من الفترة ما بين 11 يناير إلى 18 يناير الجاري.

وفيما يلي يعرض إعلام دوت كوم أبرز 5 شائعات تنفيها الحكومة:

 

1- نفي إلغاء الصف السادس الابتدائي:

نفى المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء ما تم تداوله من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصدور قرار بإلغاء الصف السادس الابتدائي اعتبارا من العام المقبل، مشددة على أنه لا صحة لذلك.

2- نفى تجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة:

بعد تداول العديد من الشائعات حول تجريف أشجار حديقة الحيوان بالجيزة، بالتزامن مع خطة تطويرها، أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على أنه لا صحة لتجريف الأشجار، مؤكدة على أن حديقة الحيوان ذات طبيعة خاصة ولا يمكن المساس بها.

3- نفى شائعة اختفاء بعض السلع الغذائية الأساسية بالأسواق:
نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اختفاء بعض السلع الغذائية الأساسية من الأسواق، مشددة على توافر كافة السلع الأساسية بشكل طبيعي وكميات وفيرة.

4- نفي وقف البطاقات التموينية لمن لم يتلقى رسالة صرف المقررات التموينية:
نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الشائعات حول وقف البطاقات التموينية لمن لم يتلقى رسالة صرف للمقررات التموينية، مشددة على انتظام الصرف لكافة المستحقين

5- نفى مد العمل بقانون تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج:

نفت وزارة المالية تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد فترة العمل بقانون “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج” بعد 14 مارس المقبل، مُشددةً على أن آخر موعد للتسجيل بمبادرة “تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج”، وسداد قيمة الوديعة المقررة، وفقًا لأحكام القانون، هو 14 مارس المقبل.

نرشح لك: الحكومة تعلن موعد إجازة عيدي الشرطة وثورة يناير