الحكومة تعلن موعد إجازة عيدي الشرطة وثورة يناير

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص.

ويأتي ذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

نرشح لك: مدبولي: افتتاح 200 شادر لإتاحة السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة


على صعيد آخر، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي قبل قليل، أن الحكومة لديها خطة واضحة في عدم حصول عجز تجاري، وذلك من خلال إجراءات تحرص عليها الدولة لتوفير التدبير الدولاري، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بعدم حدوث أي فجوة دولارية.

تابع أن السياسة الضريبية للدولة تتجه لدعم الاستثمار، وأن وزير المالية سوف يعلن عن تلك السياسات في وقت لاحق. كما أشار أيضًا إلى أن الحاصلات الزراعية المصرية تحظى بسمعة عالية وتم الدخول في 80 سوقا جديدة، لافتا إلى أن الحاصلات الزراعية المصرية تحظي بجاذبية في الأسواق الخارجية وأنه تم تصدر 6.5 مليون طن هذا العام.

أضاف رئيس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن السياسة الضريبية لمصر قريبًا في مؤتمر صحفي، مشيرا إلى أن صادرات مصر في 2022 ارتفعت لـ 53.8 مليار دولار، مقارنة بـ45 مليار دولار العام الماضي، وأن الواردات غير البترولية سجلت 80 مليار دولار.