حصل على المركز الأول ببطولة الكاراتيه للجمهورية لذوي الهمم.. حازم محمد يحلم بالأولمبياد

أماني ربيع                                            حازم محمد

حصل حازم محمد، الطالب بالفرقة الأولى بكلية الآداب قسم التاريخ بجامعة السويس، من ذوي الهمم، على المركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة الكاراتيه للجمهورية لذوي الهمم المقامة باستاد القاهرة أمس 13 يناير 2023.

بعد حصوله على المركز الأول تم ضم الطالب حازم إلي فريق منتخب مصر للكارتيه لذوي الهمم.

نرشح لك: في الكواليس مفيش نفسنة ..10 تصريحات لـ آية سليم عن “وبينا ميعاد”

حازم محمد

تواصل إعلام دوت كوم مع محمد صابر الصباغ، والد الطالب حازم، لمعرفة تفاصيل مشاركة نجله في البطولة، وفيما يلي أبرز التصريحات:

– بدأ حازم لعب الكاراتيه من عمر عشر سنوات، بدأ بالبطولات التنشيطية والبطولات الرمضانية، وحصل بعدها على بطولات محافظة وبطولات مدارس، وحصل بعد ذلك على بطولات منطقة، حتى حصوله على بطولات الجمهورية لخمس سنين على التوالي.

– لم تواجهه صعوبات مع التمرين، كان يداوم على التمرين ويحافظ على البنية الجسدية وينسق وقته بين الجامعة والتمرين.

– أسفر ذلك في العام الماضي عن انضمامه لمنتخب مصر لكن لم يتم انعقاد مجلس المنتخب، وتم تأكيد انعقاده العام الحالي وتم انضمامه لمنتخب مصر رسميا.

– المثل الأعلى لحازم هم معظم لاعبي النادي الأهلي، والمدربين مثل كابتن محمد صبحي المدير الفني وكابتن محمد رمضان مدرب المنتخب، كابتن محمد حمدي فهم يعدوا علامة في حياته.

حازم محمد

– سجد حازم شكرا لله بعد فوزه في البطولة، وهو دائما فخور بنفسه، كما يعد حازم مصدر فخر لنا دائما، حيث إنه ناجح في دراسته ولم يؤثر هذا على حصوله على البطولة في الثانوية العامة وحصل على المركز الأول في البطولة وكان الأول على المحافظة أيضا في الثانوية العامة بدرجة 85% وبالتفوق الرياضي 92% ولكن حدث تأخر في الورق ولم يحصل على التفوق الرياضي، وجاء تنسيقه لكلية من كليات القمة ولكننا أردنا له أن يلتحق بالكلية التي يرغب بها ودخل كلية الآداب قسم التاريخ لأنه حصل على الدرجة النهائية للقسم الذي انضم له.

– أوجه الشكر لوالدته التي دعمته طوال هذه الفترة وإخوته والمركز الإعلامي في الجامعة، ومديره الفني، والاتحاد نفسه.

– أتمنى أن تكون بداية حكاية جديدة لحازم مع المنتخب ويحصل على الأولمبياد، لأن حلمه أن يمثل مصر ويرفع علمها ويحقق بطولات دولية لمصر.

يذكر أن صفحة كلية الآداب جامعة السويس نشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” التهاني التي قدمها الاستاذ الدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الآداب للطالب حازم محمد لفوزه بالبطولة.

حازم محمد

حازم محمد