نهاد أبو القمصان: صندوق دعم الأسرة يحل 90% من مشاكلها

أكدت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المشروع الذي طرحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاص بصندوق دعم الأسرة المصرية سوف يساعد على حل 90% من مشاكل الأسرة والتي تكون غالبيتها بسبب الخلافات بين الزوجين.

وأضافت “أبو القمصان” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأثنين، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم تضعنا أمام ثورة في تحويل القيم الأخلاقية والدينية لقواعد قانونية تحافظ على استقرار المجتمع، ويساعد على تحقيق العدالة المجتمعية.

نرشح لك: شاهد.. الرئيس “السيسي” يوقف موكبه ليتحدث مع سيدة مُسنة ويوجه بتلبية كافة احتياجاتها

وأشارت إلى أن هناك صراع مرير بين الزوجين بعد الطلاق حيث ترغب الزوجة المطلقة في الحصول على نفقة وتبدأ في رفع القضايا وتكون هناك مزيد من الخلافات التي تعطل حصولها على أي أموال تصرف بها على أبنائها، لذا الصندوق سيكون بمثابة دخل لها للحفاظ على الأبناء وهذا دور الدولة في الحفاظ على أبنائها.

وشددت على ضرور إطلاع الدولة على حالة الزوج الذي يمر بأزمة مالية ويجب على صندوق الأسرة توفير دخل شهري، ويقوم بسدادها بعد تيسير أموره.

وكشفت أن توثيق الطلاق الشفوي يقضى على الغش والتدليس وتضيع حقوق الزوجات والأبناء، كما أن شيخ الأزهر لم يعترض على موضوع توثيق الطلاق الشفوي.

واستطردت نهاد أبو القمصان، أنه حال تطبيق ما قاله الرئيس السيسي اليوم سيكون هناك نقلة كبيرة في الرقي والتعامل الأسري.