متحدث الصحة: إصابات مباراة الأهلي والاتحاد غير مهددة للحياة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المصابين حتى الآن في حادث سقوط سور حديدي في مباراة الأهلى والاتحاد السكندري 27 مصابا من بينهم 18 تم نقلهم إلى مستشفى أكتوبر المركزي.

أضاف “عبد الغفار” خلال مداخلة هاتفية أجراها ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “mbc مصر”، أن 9 تم نقلهم إلى مستشفى زايد العام، موضحا أن التشخيص الأولي يتراوح ما بين كسور، وإصابات غير مهددة للحياة.

نرشح لك: الصحة: 27 إصابة في حادث مدرج مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

أشار إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، يتابع بشكل مباشر تداعيات الحادث، كما أنه وجه برفع درجة الاستعدادات في كل المستشفيات المحيطة بمنطقة وقوع الحادث، بالإضافة إلى تأكده من وجود الفرق الطبية ومخزون الدم بالمستشفيتين.

في نفس السياق قال محمد يحيى الصحفي بجريدة “أهل مصر”، إن توقف مباراة الأهلي ضد الاتحاد السكندري في سوبر كرة السلة للرجال، يعود لسقوط منصة كان يقف عليها مشجعي نادي الاتحاد يشجعون بحماس فريقهم الذي كان فائزا في ذلك الوقت.

أوضح “يحيى” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، المذاع عبر شاشة “MBC مصر” مع عمرو أديب، أنه يوجد إصابات خطيرة وأخرى متوسطة، وبعض الحالات في حالة إغماء. مشيرا إلى أن صالة حسن مصطفى التي أُقيمت بها المباراة لم يكن متواجدا بها إسعاف، وتدخل الفريق الطبي لكل من الفريقين لإنقاذ الحالات المصابة، والتي تم نقل بعضها للمستشفى، والبعض الآخر تم إسعافه داخل الصالة.

أشار إلى أن عدد جماهير الاتحاد في الصالة كان نحو 500 مشجعا، بينما الأهلي نحو 300 مشجعا.

يشار إلى أن الأهلي فاز بلقب الدوري والكأس في الموسم الماضي، وكان الاتحاد وصيفا في البطولتين.
كما يحمل الاتحاد السكندري لقب البطولة في آخر نسختين.