طبيبة توضح أسباب الشعور بالصداع أثناء الامتحانات

تحدثت الدكتورة هدير ناجي، طبيب أمراض المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة العام، عن أسباب حدوث الشعور بالصداع للطلبة أثناء الامتحانات.

قالت “ناجي” خلال مداخلة هاتفية أجرتها ببرنامج “8 الصبح” مع الإعلامية أسماء يوسف على شاشة “dmc”، إن أنواع الصداع ينقسم إلى قسمين رئيسيين صداع أولي وآخر ثانوي، مشيرة إلى أن الصداع الثانوي هو الذي يصيب الطلبة في تلك الفترات.

نرشح لك: استشاري نفسي يوضح أسباب الإصابة باكتئاب تغير الفصول

أشارت إلى أن أسبابه الرئيسية تكمن في الضغط العصبي والتوتر نتيجة للامتحانات، ومن الممكن ان يستمر لمدة 24 ساعة أو أكثر مما يؤدي إلى تأثيره على التركيز بشكل سلبي تماما.

أكملت أن أهم أسبابه هي وضعية الجلوس الخاطئة أثناء المذاكرة، أو طريقة النوم الخاطئة، مردفة: “السهر غلط طلبة كتير بتفضل إنها تطبق وتقول هتذاكر أكثر بالفعل هيكون فيه متسع من الوقت أكبر ولكن هيأثر بشكل سلبي على القدرات الذهنية والعقلية”.

أوضحت أن عدد ساعات النوم عندما تكون كافية تجعل المخ يقوم بدوره الكافي في استعادة المعلومات في وقتها المناسب، مردفة أن التغذية في أيام الامتحانات من أهم طرق علاج الصداع الثانوي مع التقليل من الكافيين والمنبهات مع محاولة الابتعاد عن الأكل المصنع خارج المنزل.

أسباب الشعور بالصداع أثناء الامتحانات
أسباب الشعور بالصداع أثناء الامتحانات