خبر

لجنة الحج: تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية لا يمكن تسجيلها على بوابة العمرة

أكد سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية، أن تأشيرة الزيارة الجديدة ليس مقصود بها مصر ولكن كل دول العالم وليس مقصود بها المصريين.

قال “القرشي” في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض: “عندنا أكثر من 9 مليون وافد مقيم بالسعودية وعندنا 20 مليون نسمة مواطنين سعوديين، وبإمكان أي مواطن أو مقيم يستقدم مواطن ويتنقل بالمملكة ويشوف السياحة في بلادنا”.

نرشح لك: تفاصيل إمكانية تأدية المصريين للعمرة من خلال “تأشيرة الصداقة”


أوضح أن التأشيرة مكتوب عليها تأشيرة زيارة شخصية وعليها كود وأي شخص يتجول بالتأشير في مناطق غير مسموح بها يتم إبعاده، مؤكدا أن هناك ضوابط وعقوبات لمنع استخدام تأشيرة الزيارة الشخصية كتجارة.

تابع: “كل مواطن يقدر يستقدم 10 أشخاص من خارج المملكة السعودية في المرة الواحدة، وهناك غرامة 25 ألف ريال لكل من يتجاوز المدة المقررة في تأشيرة الزيارة الشخصية ويمكن أن تصل العقوبة لمنعه من دخوله المملكة”.

من جانبه، أكد هشام أمين، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن قانون بوابة العمرة المصرية ينظم جميع العلاقات التي تخص العمرة والخدمات المرافقة ليها، وقانون بوابة العمرة أقر أن شركات السياحة المصرية فقط هي المنوطة بتنظيم رحلات العمرة إلى السعودية.

أضاف هشام أمين، أن تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية لا يمكن تسجيلها على بوابة العمرة المصرية بحسب القانون، لافتا إلى بداية ظهور سماسرة لبيع تأشيرة الزيارة الشخصية للمملكة العربية السعودية.

أوضح، أنه لن يتم اعتماد تأشيرة الزيارة الشخصية من دون الكود التعريفي على بوابة العمرة المصرية والتسجيل على بوابة العمرة يتضمن تأمين محل إقامة، متابعا: “من يقدم محل سكنه وتذكرة الطيران سيمنح الكود التعريفي من بوابة العمرة حتى لو من خلال تأشيرة الزيارة الشخصية”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock