شاشة

كيف تواجه الابتعاد المفاجئ عن الصلاة؟ مصطفى حسني يجيب

أجاب الداعية مصطفى حسني، على سؤال أحد المتابعين الذي يقول: “لقيت نفسي فجأة بعدت عن الصلاة ومش مهتم والموضوع مضايقني أعمل إيه؟”.

قال “حسني” خلال فيديو له نشره على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام“، إنه يجب أن يتوب إلى الله في البداية، لأن كثرة الذنوب تتراكم على القلب، مستشهدا بحديث رسول الله “صلى الله عليه وسلم” الذي يقول: “إنَّ المؤمنَ إذا أذنب ذنبًا كانت نُكتة سوداءُ في قلبِه، فإن تاب، ونزع، واستغفر صقَل منها، وإن زاد زادت حتَّى يُغلَّفَ بها قلبه”.

نرشح لك: هل الصلاة السريعة مقبولة؟.. مصطفى حسني يجيب

أشار إلى أنه يجب على صاحب الذنب أن يراجع نفسه إذا كان مستمرا على ذنب معين ويبتعد عنه، موضحا: “ومحتاج يسمع درس عن وزر ترك الصلاة، فينشط المعلومات ويجدد قلبه وعقله في معرفة أهمية هذا الركن، تالت حاجة إنه يدعي في سجوده إن ربنا يعينه ويحاول ينزل من بيته متوضي باستمرار عشان الصلاة تبقى أسهل عليه”.

 

في سياق آخر، أجاب الداعية مصطفى حسني، على سؤال أحد المتابعين الذي يقول: “ما الذنوب التي لا يغفرها الله؟”، مردفا أنه لا أحد يستطيع أن يجيب على هذا السؤال سوى الله عز وجل.

قال “حسني” خلال فيديو له نشره على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “إحنا منعرفش الذنب اللي لو واحد مات عليه ربنا ميغفروش إلا الشرك بالله”.

استشهد بقول الله: “إن الله لا يغفر أن يُشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء”، مردفا أنه يجب ألا يسمتع الشخص لأفكار الشيطان اليائسة التي تقول إن الله لن يغفر له ما فعل.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock