الأخيرة

حفل تكريم لروح المؤرخ الموسيقي زين نصار

يقام حفل تكريم وتقدير لروح الراحل الدكتور زين نصار، وذلك يوم الاربعاء الموافق 7 ديسمبر، بقاعة ثروت عكاشة، بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للنقد الفني الساعة 2 ظهرا.

وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور هشام جمال نائب رئيس أكاديمية الفنون، والدكتور سامح صابر عميد المعهد العالي للنقد الفني، والدكتورة سامية حبيب، وكيل المعهد العالي للنقد الفني، وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

نرشح لك: تفاصيل تصنيع مصر كرة كأس العالم 2022

والجدير بالذكر أن الناقد الموسيقي زين نصار، كان قد رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 80 عاما.

يذكر أن زين نصار من مواليد 1 أبريل 1942 بالقاهرة، حصل على ليسانس التربية الموسيقية بتقدير امتياز، عام 1965 من المعهد العالي للتربية الموسيقية كما حصل علي دبلوم الدراسات العليا في النقد الفني، وماجستير في النقد الفني تخصص موسيقي عام 1980، ودكتوراة في الفنون تخصص النقد الموسيقي عام 1986، من المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

شغل منصب أول رئيس لقسم النقد الموسيقى بالمعهد العالي للنقد الفني لمدة سبعة عشر عاما متواصلة خلال الفترة من عام 1992 إلى عام 2009.

ومن أبرز مؤلفاته التى تؤرخ فن الموسيقى: “عالم الموسيقى”، “الموسيقى المصرية المتطورة”، “آفاق الموسيقى”، “دراسات موسيقية وكتابات نقدية”، “موسوعة الموسيقى والغناء في مصر في القرن العشرين” والتي صدرت في ثلاثة أجزاء.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock